أسباب عدم تأثر الذهب بالإرتفاع خلال زيادة الدولار بالبنوك فى يونيو

كتب حماده جمعه 

شهدت أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين حالة من التذبذب «بين ارتفاع وانخفاض»، متأثرة بتحركات سعر الذهب العالمي، الذي تأثر بنتائج قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع سعر الفائدة.

فيما لم يتأثر سعر الذهب في مصر بتحركات سعر الدولار في البنوك، خلال يونيو 4 تحركات بقمة إجمالية تصل لنحو 12 قرشا.

وقال عمرو سعيد، الخبير في سوق الذهب المصري، إن سعر الذهب في مصر لم يتأثر بتحركات سعر الدولار في البنوك نتيجة الفجوة في سعر الذهب المحلي الذى يعد أعلى من السعر مقارنة بالسعر العالمي.

محرك سعر الذهب الرئيسي في مصر:

وبين سعيد أن سعر الذهب في مصر يتأثر بشكل رئيسي بحالة العرض والطلب، مبينا إن السوق في مصر يشهد حالة من زيادة المعروض مقارنة بالطلب، موضحا أنه في حالة ارتفاع الطلب يرتفع سعر الذهب في مصر، وكذلك يتاثر في المقام الثاني بسعر الدولار، مضيفا أن سعر الذهب في مصر يشهد فجوة متواضعة لا تقلل من قيمة الشراء.

وتابع خبير سوق الذهب: أنه في حالة ارتفاع عمليات البيع من الجمهور في السوق المحلي يلجأ التجار إلى الإقبال على التصدير، مضيفا: أن التصدير حاليا تجارة خاسرة لزيادة سعر الذهب في مصر عن السعر العالمي، وأن السعر العادل لشراء الذهب في مصر، يتم احتسابه بمقارنة سعر الدولار في البنوك وسعر الذهب العالمي ، وسعر الذهب في مصر، موضحا: أنه من الطبيعي وجود فجوة ولكن يجب أن تكون ضئيلة يقبلها الجمهور، وذلك نظرا لظروف سلاسل الامداد والاحداث العالمية.

سعر الذهب اليوم في مصر:

سجل سعر الذهب اليوم في مصر عيار 24 قيمة 1145 جنيها، وسجل سعر الذهب عيار 21 قيمة 1002 جنيها ، وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 858 جنيها ، وسجل سعر الذهب اليوم في مصر عيار 14 قيمة 668 جنيها ، وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر قيمة 8016 جنيها.

سعر الذهب في أمريكا:

سجل سعر الذهب في امريكا عند سعر الاوقية ، قيمة 1845 دولار للاوقية لعيار 24 بالدولار في أمريكا ، قيمة 59.35 دولار ، وسجل عيار 21 في امريكا بالدولار ، قيمة 51.92 ، وسجل عيار 18 في امريكا بالدولار ، قيمة 44.50 دولار ، وسجل عيار 14 قيمة 34.63 دولار للجرام.

سعر الذهب العالمي:

سجل سعر الذهب العالمي قيمة 1856 دولار في اععلى مستوياته خلال ثلاثة ايام ، وسجل ادنى مستوياته في 3 ايام عند 1806 دولار للاوقية ، وسجل وقت النشر قيمة 1848 دولار للأوقية.

 

 

شاهد أيضاً

صرف 70% من مقررات يونيو لاصحاب بطاقات التموين

الشيخ : 500 مليون جنيه قيمة سلع فارق نقاط الخبز شهريا دعاء عبد الحليم ارتفع …

%d مدونون معجبون بهذه: