الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة
إصابة 32 طالبًا بمدرسة خاصة بإطسا بمرض “الجديري المائي”

إصابة 32 طالبًا بمدرسة خاصة بإطسا بمرض “الجديري المائي”

كتب حماده جعفر

أصيب 30 طالبًا بمدرسة محمد موسى الخاصة بقرية الغرق، التابعة لمركز إطسا، بمرض “الجديري المائي” أمس الأربعاء، وتم عزلهم ومنحهم إجازة ١٥ يومًا بناء على تعليمات الأطباء.

وكشف أحمد عبد الهادي، نقيب معلمين إطسا، عن إصابة ٣٠ طالبًا أمس الأربعاء، بمدرسة محمد موسى الخاصة بمرض “الجديري المائي” وتم استدعاء 3 أطباء لتوقيع الكشف عليهم، وتبين إصابتهم بالمرض، فقام الأطباء على الفور بتوصية باستبعاد هؤلاء الطلاب من المدرسة، نظرا لأن المرض سريع الانتشار ويؤدي إلى إصابة طلاب وتلاميذ المدرسة وقام بمنحهم إجازة ١٥ يومًا لتلقي العلاج.

وأضاف “عبد الهادي” أنه صباح اليوم الخميس، وحتى الآن، تم اكتشاف حالتين أخرتين بالمدرسة، وتم اتخاذ الإجراءات نفسها بشأنهم، مشيرا إلى أن المدرسة الآن تجري فحصًا شاملا لطلاب المدرسة.

وقال الحاج مضر علواني، رئيس مجلس أمناء إدارة إطسا التعليمية، إنه علم بالفعل بإصابة 32 طالبًا بمرض الجديري المائي، الأمس واليوم، ولكنه لم يصله أي إخطار رسمي حتى الآن من إدارة المدرسة، وأنه يتابع الموضوع لحظة بلحظة، مضيفًا أن محمد يوسف، مدير إدارة إطسا التعليمية أرسل لجنة من المديرية للمدرسة لمتابعة الوضع.

وأردف علواني، أنه لابد من أخذ كل الاحتياطات لعدم انتشار المرض من الطلاب المصابين إلى زملائهم أو إلى أطفال آخرين خارج المدرسة، لكنه يستبعد أن يكون هناك قرار بإعطاء المدرسة بأكملها إجازة، مشيرًا أنه مجلس الأمناء يتابع الأمر ويتواصل مع أولياء الأمور للاطمئنان على حالة الطلاب، وتهدئة أولياءالأمور وعدم إثارة الذعر بينهم.

يذكر أن مرض الجديري المائي هو مرض معد من الدرجة الأولى، وسريع الانتشار، ويظهر في الجسم والوجه على هيئة حبيبات بيضاء في مقدمتها لون أسود

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com