إفتتاح مُبهر لملتقى «أولادنا» الدولي لذوي القدرات الخاصة

محمد على

 

 

 

بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتورة سهى الجندي وزيرة الهجرة، وعمرو القاضي رئيس هيئة التنشيط السياحي والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، وذلك على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية أقيم أمس بدار الاوبرا المصرية حفل إفتتاح الدورة السادسة لملتقى أولادنا الدولي لذوي القدرات الخاصة.

 

بدأ الحفل بعرض فيلم رسوم متحركة بعنوان “ايسو”، فكرة وإنتاج ريم حمودة، عضو مجلس أمناء المؤسسة، إخراج عبير سعيد، وهو يواجه ظاهرة التنمر، ويدعو للحب والخير والسلام بين أفراد المجتمع، وقد تم إنتاجه بتقنيات متقدمة.

 

و شارك بحفل الافتتاح عدد كبير من نجوم الفن والإبداع، في مقدمتهم: الفنانة لطيفة والتي تقدم أغنية جديدة بصوتها وألحان عمرو مصطفى وكلمات أمير طعيمة وتوزيع توما.

و قالت المطربة لطيفة: يعد ملتقى أولادنا من أروع الأحداث التي يتم إقامتها كل عام، برئاسة سهير عبدالقادر.

وأضافت لطيفة: أن تكون من ذوي القدرات الخاصة فهو قدر ولذا يجب أن نحتويهم ونعطيهم ثقة في أنفسهم، كما أنني سعيدة لأنني أقدم أغنية الافتتاح من ألحان عمرو مصطفى في أول تعاون بيننا وكلمات أمير طعيمة، وقد انبهرت بأصوات ذوي القدرات الخاصة ووجدت مواهب فنية كبيرة منهم.

 

وخلال الحفل تم تكريم عدد من الشخصيات المؤثرة من ذوي القدرات الخاصة، بينهم اسم المنتج محسن علم الدين وتسلمتها عنه ابنته ياسمين، واسم الموسيقار سيد مكاوي وتسلمتها عنه السفيرة إيناس مكاوي وأميرة مكاوي، وشيخة القاسمي.

 

كما قدم الفنان مجد القاسم ونيفين رجب أغنية كلنا إنسان والتى أبهرت الحضور ، فضلاً عن تقديم عدد من ذوي القدرات الخاصة أوبريت الليلة الكبيرة، وقام المبدع وليد عوني بإخراج الحفل.

 

ومن جانبه قال أحمد محروس أحد أعضاء مؤسسة “أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة” أن ملتقى أولادنا يقام تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي وبالتعاون مع وزارات الثقافة، التضامن الاجتماعي، وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، التخطيط، الشباب والرياضة، الهجرة وشؤون المصريين بالخارج من أجل دمج الأطفال ذوى القدرات الخاصة مع ذويهم من أطفال العالم، الأمر الذى يعكس رقى ثقافتنا وينشر الجمال حولنا

 

 

 

شاهد أيضاً

التعليم الأخضر يمثل حلقة ضعيفة في المناهج الدراسية حول العالم

متابعة/ مرفت عبد القادر يعتبر التعليم الأخضر عملية تثقيفية شمولية هدفها خلق جيل جديد قادر …

%d مدونون معجبون بهذه: