إنطلاق “التحديات المعاصرة وأثرها على التنافسية والتميز” بتجارة الإسكندرية 8 و9سبتمبر

متابعة/ مرفت عبد القادر
أعلنت كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، اليوم، عن تنظيمها لمؤتمرها الإقتصادي “التحديات العالمية المعاصرة وأثرها على التنافسية والتميز”، يومى 8 و9 سبتمبر المقبل.
ويشارك في المؤتمر على مدى يومين أساتذة الجامعات المصرية والعربية وعدد كبير من خبراء المؤسسات الإقتصادية المصرية وخبراء القطاع المصرفي والباحثين ورجال الأعمال.
وقال الدكتور، علاء الغرباوي، وكيل كلية التجارة ونائب رئيس المؤتمر، في تصريحات صحفية اليوم الأحد: أن فعاليات المؤتمر تشهد عديد من الجلسات الهامة التي ستتطرق إلى تزايد التحديات التي تقابلها مصر وكافة دول العالم من مخاطر الحروب وتحديات التضخم وسلاسل الإمداد وتحديات التغيرات المناخية التي تؤثر على إستقرار المؤسسات ومستقبلها والبقاء والإستدامة لاقتصاديات هذه الدول ومنظماتها المختلفة.
وأضاف؛ أن الدكتور، أشرف العربي وزير التخطيط الأسبق ورئيس معهد التخطيط القومي، يتناول في أولى جلسات المؤتمر تأثير تحديات القرن الحادي والعشرين على تنافسية الإقتصاد والأعمال، كما يتناول الدكتور شريف هدارة وزير البترول والثروة المعدنية الإسبق أهمية تحويل مصر مركز عالمي للطاقة في ظل التحديات المعاصرة.
وأوضح أن الثورة الصناعية الرابعة سيكون لها موقعا مهما من مناقشات المؤتمر خاصة تأثيرها على التحول الرقمي في مصر من خلال مشاركة الدكتور، عبدالوهاب غنيم، رئيس الإتحاد العربي للإقتصاد الرقمي في ضوء رؤية مصر 2030، كما يشارك الدكتور، منجي بدر، الوزير المفوض التجاري الحالي، في مناقشات المؤتمر حول تحديات التضخم وسلاسل الإمداد، والربان، على عاصم، مدير عام ميناء شرق بورسعيد ببحث حول نمو الموانئ المصرية الخضراء المستدامة لمقابلة التحديات البيئية الدولية، بالاضافة إلى مناقشة دور السياسات المصرفية والإطار التشريعي في تعزيز التنافسية للقطاع المصرفي المصري من خلال مشاركة الدكتور، هاني العمراوي، مدير عام البنك المركزي،.
وسيتطرق المؤتمر لدور التكنولوجيا الحديثة في إحداث تغييرات جذرية في مجالات الصناعة والصحة والزراعة والتعليم مثل الذكاء الإصطناعي ، وإنترنت الأشياء، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والروبوتات، والدمج بين التكنولوجيا المادية والرقمية والحيوية.

شاهد أيضاً

«حماة الوطن» يطلق أولى دورات البرنامج التدريبي «التصدير إلى افريقيا»

كتب عبد العزيز كيوان أطلقت لجنة التجارة والصناعة بحزب حماة الوطن، الدورة التدريبية الأولى الخاصة …

%d مدونون معجبون بهذه: