الأحد , 19 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة
إيران إنتهت من تصنيع تسعة قطع بحرية عسكرية جديدة

إيران إنتهت من تصنيع تسعة قطع بحرية عسكرية جديدة

كتب لزهر دخان
في يوم أخر من الأيام الإيرانية الثورية الجميلة . وبرعاية نائب القائد العام للجيش الإيراني ،العميد محمد حسين دادرس .وقائد القوة البحرية الأدميرال حسين خانزادي. وبتاريخ 29 نوفمبر تشرين الثاني2017م . قامت إيران بالكشف عن
مشاريع بحرية جديدة،تم الإنتهاء من إنجازها .و هي “مشروع مرصاد” و”والطيار الآلي الرقمي” و”الوقود المصنع محليا لمحركات الإحتراق للطوربيدات” و”مشروع دماوند” و”سفينة الخليج التدريبية” و”طلاءات النانو تكنولوجيا” و”جهاز إختبار الصاروخ رعد” و”مشروع نقش” و”عربة مكران 921″. و هذه المنجزات الجديدة المصنعة من قبل منظمة الأبحاث . وبجهد الاكتفاء الذاتي للقوة البحرية . تعتبر إضافة جديدة لما إكتسبته إيران سابقاً .من صواريخ وطائرات بطيار وبدون . وقد تحدثت وسائل الإعلام عن هذه النتائج العسكرية البحرية الإسرانية التي نشرت تفاصيلها كما يلي حسب وكالة الأنباء فارس :

1- مشروع مرصاد
المشروع، هو تصميم وتصنيع منظومة شاملة لاختبار الطوربيدات الخفيفة.
ولهذه المنظومة القدرة على اختبار ودراسة صحة أداء جميع الأجزاء الإلكترونية والكهربائية للطوربيد، وتتميز عن سابقاتها بالاختصار في الزمن حيث يستغرق نحو ساعتين، فيما كانت السابقة تستغرق نحو 48 ساعة، فضلا عن أن المنظومة السابقة كانت بنفقات أكثر وبنسبة خطورة أكبر وتقييم بنسبة 70 بالمائة، فيما الحالية هي بنسبة 100 بالمائة.
2- الطيار الآلي الرقمي
عبارة عن تصميم وتصنيع الموجه الرقمي على أساس تكنولوجيا اليوم. فجهاز الطيران الآلي، من أهم أجزاء نظام التوجيه والتحكم والملاحة للطوربيد، ويتولى المهمة منذ لحظة إطلاق الصواريخ من الوحدة البحرية حتى إصابته للهدف وتدميره.
ويتميز عن سابقه بقدرة البرمجة المتعددة بهدف إيجاد أساليب حديثة في كشف وتدمير الأهداف تحت سطح الماء.
3- الوقود المحلي لمحركات الطوربيدات
تصميم وتصنيع الوقود ذو الاحتراق الذاتي، وهو وقود يعد بمثابة المصدر لإنتاج الطاقة في هذا النوع من الطوربيدات.
4- مشروع دماوند
تصميم زورق من دون قائد، مع إمكانية التحكم به عن بعد ومزود بأنواع الأجهزة المضادة للحرب الإلكترونية والصوتية تحت السطح.
5- سفينة الخليج التدريبية
تصميم محلي وهندسة أكبر سفينة تدريبية في غرب آسيا بطول 135 مترا وعرض 16 مترا مع أجهزة حديثة وإمكانية الدفاع الذاتي، وقادرة على تدريب 230 من التلامذة وطلبة جامعات العلوم البحرية العسكرية والمدنية بالتزامن معا.
6- طلاءات النانو تكنولوجيا
استخدام تكنولوجيا النانو في الطلاءات المناسبة لأنواع الهياكل والمعدات والمستودعات وجسم السفن السطحية وتحت السطحية والطائرة التابعة للقوة البحرية.
7- جهاز اختبار صاروخ “رعد”
هذه المنظومة قادرة على اختبار جميع الأجزاء الإلكترونية والميغاترونيكية والراديوية لصاروخ رعد، وتعمل على تحديد الأشكال المحتملة والاطمئنان إلى أداء الصاروخ في جميع المراحل والجدولة الزمنية لمختلف الأقسام من لحظة الإطلاق إلى الملاحقة وإصابة الهدف.
8- مشروع نقش
تصميم وتصنيع محاكاة الحرب بهدف زيادة مهارة كوادر الوحدات القتالية وتنفيذ أنواع السيناريوهات التكتيكية حين القتال.

9- عربة مكران 921
عربة تكتيكية مصنعة من قبل قيادة النقل والإعداد والدعم للقوة البحرية الاستراتيجية للجيش الإيراني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com