اختام مهرجان الشروق للإعلام ويُكرم سهير المرشدي ، ويُعلن جوائزه

‏كتب : ماهر بدر
برعاية ياسمين وفريدة خميس اختتم مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام، الذي ينظمه المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، دورته السادسة بقاعة نجيب محفوظ بمؤسسة الأهرام، والذي شارك فيه نحو 40 كلية ومعهدًا وقسمًا للإعلام من عدد كبير من الجامعات المصرية والعربية، وجاء تحت رعاية السيدتين ياسمين وفريدة خميس.
قال اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق إن روح المؤسس والراعي محمد فريد خميس موجودة في كل مناسبة تقيمها الأكاديمية، ووجه الشكر بشكل خاص للفنانة القديرة سهير المرشدي ضيف شرف المهرجان قائلا “نحن هنا اليوم نكرم الفنانة سهير المرشدي ولكننا في الواقع نكرم الفن المصري في شخصها لما قدمته من أعمال فنية راقية ومتميزة”، وأشاد بالتفاعل الكبير الذي قوبلت به فكرة تحويل المهرجان إلى المستوى العربي والعالمي ووعد بالدعم الكامل لهذه الفكرة.
وقال الدكتور جودة غانم، نائب رئيس مجلس الإدارة، إن مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام جعل المعهد الدولي العالي للإعلام يحظى بمكانة متميزة بين كليات الإعلام الحكومية والخاصة أيضًا، لافتًا إلى أنه يخلق روح التميز والإبداع لدى خريجي الإعلام. وأضاف أن رجل الصناعة الراحل محمد فريد خميس كان يسعى دائمًا لتميز أكاديمية الشروق بمعاهدها الثلاثة، ولم يضع في اعتباراته المكسب أو الربح المادي بقدر ما كان يضع في اعتباراته التميز والنجاح.
وأكد الدكتور محمد سعد عميد المعهد ورئيس المهرجان، أنه للعام السادس على التوالي، ينجح المعهد في حشد أضخم تجمع إعلامي شبابي، يمثل 40 قسمًا ومعهدًا وكليةً للإعلام بالجامعات المصرية والعربية، ليتسابق شباب المبدعين في كليات ومعاهد وأقسام الإعلام بأكثر من 160 مشروع تخرج، تضمّ الأفلام الروائية القصيرة والأفلام التسجيلية، والبرامج الإذاعية والتليفزيونية، والحملات الإعلامية، والإعلانات الإذاعية والتليفزيونية، والجرائد والمجلات، والمواقع الإلكترونية.
من جانبه رحب الكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام بالحضور وأهدى العدد الأول من جريدة الأهرام للأكاديمية تقديرًا منه لأكاديمية الشروق وحرص إدارتها على التميز والإبداع.
شارك في لجان تحكيم مشروعات تخرج الإذاعة والتلفزيون نخبة من الإعلاميين على رأسهم نائلة فاروق رئيس التليفزيون، الدكتور طارق سعدة رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، محمد نوار رئيس الإذاعة، والمخرجين مجدي أبو عميرة وهاني لاشين وخالد الأتربي، وشملت لجنة تحكيم الأعمال الصحفية نخبة من كبار الكتاب، عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، أحمد أيوب رئيس تحرير مجلة المصور، عبد الجواد أبو كب رئيس مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي، وضمت لجنة تحكيم مشروعات العلاقات العامة والإعلان تامر نصر رئيس مجلس إدارة شركة PPC للإعلان، محمد النجار خبير التسويق والإعلان، الدكتور نور الزيني مدير التسويق والاتصال ببنك قناة السويس.
وحلت الفنانة القديرة سهير المرشدي كضيفة شرف الدورة السادسة من المهرجان، حيث عبرت عن سعادتها بفكرة المهرجان والقائمين عليه، وقد تم إعداد كتاب عنها، وعرض برومو عن ضيفة الشرف، من إنتاج نادي السينما برئاسة الدكتورة نسرين عبد العزيز، كما عرض فيلم آخر يتضمن أبرز أعمال الفنانة القديرة وبرومو عن الأعمال المشاركة في المهرجان، تحت إشراف رئيسة قسم الإذاعة والتليفزيون الدكتورة إلهام يونس، بالإضافة إلى إصدار عدد خاص من جريدة “الشروق نيوز”، وتنظيم عدد من الورش التدريبية المجانية للطلاب قدمها كل من الإعلامية ليلى عمر والكاتب الصحفي أحمد أبو القاسم والإعلامي عمرو الديب والدكتور رامي عطا.
شهد حفل الختام الإعلان عن كليات ومعاهد وأقسام الإعلام الفائزة بالجوائز، بالإضافة إلى منح تدريبية لعدد من الطلاب والخريجين، وجاءت الجوائز كالتالي:
مشروعات الاذاعة والتلفزيون:
أولا- الأفلام الروائية القصيرة: فيلم 100 لفة أكاديمية الشروق، فيلم ياسين معهد 6 أكتوبر، وفيلم فيزيتا جامعة المستقبل.
ثانيا- الأفلام التسجيلية: فيلم تتر عن الأكاديمية العربية بالإسكندرية، فيلم إشراق الجنوب عن جامعة القاهرة، وفيلم الحصن عن جامعة MSA.
ثالثا- البرامج التلفزيونية: برنامج البوصلة جامعة عين شمس، برنامج نوستالجيا جامعة أسيوط، وبرنامج خليك في الدايرة جامعة النهضة.
رابعا- البرامج الإذاعية: برنامج أصل الحكاية عن المعهد الكندي، برنامج فيليا عن 6 أكتوبر، وبرنامج فيمست جامعة أسيوط.
خامسا- الفيديو كليب: الطرح العفي جامعة القاهرة، غرفة 19 إعلام القاهرة الشعبة الإنجليزية، ضد التنمر معهد الإسكندرية، ومصر بعينيا الأكاديمية العربية بالإسكندرية.
مشروعات العلاقات العامة:
أولا- الحملات الإعلانية: المتحف المصري جامعة حلوان، فلامنكو أكاديمية الشروق. التنمر المدرسي الجامعة العربية المفتوحة، حكاية تراث جامعة كفر الشيخ، قوتك في مهنتك جامعة فاروس، حملة لو انت قادر خليك مبادر عن معهد الإسكندرية.
ثانيا- الإعلان التلفزيوني: إيسوان عن القاهرة، جوين جامعة الأهرام الكندية، الاتجار بالمرأة معهد 6 أكتوبر، كن شريكا في صنع الفرح الجامعة العربية الخليجية، اعرف نوعية تربية نوعية القاهرة.
ثالثا- الإعلان الإذاعي: المرح جامعة عين شمس، خطوات جامعة MSA، بساط من نور معهد الجزيرة.
مشروعات الصحافة:
أولا- الصحف التدريبية: جريدة الشروق نيوز إعلام الشروق، جريدة أخبار الجامعة جامعة المنيا، جريدة شباب الجامعة جامعة أسيوط، وجريدة تيكرز جامعة النهضة.
ثانيا- المجلات: مجلة الليلة الكبيرة آدب عين شمس، مجلة ريلاكس إعلام الشروق، مجلة ست الحسن جامعة بني سويف، مجلة شوارع عن الأزهر بنين، مجلة رصيف 11 عن المنيا.
ثالثا- الصحافة الإلكترونية: موقع إيلان عن طيبة، موقع ميركل جيرني آداب المنوفية، موقع روشتة جامعة فاروس، وموقع إعلام سوهاج.قد تكون صورة لـ ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏قد تكون صورة لـ ‏‏‏٧‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نص مفاده '‏فات عات طلاب الإعلام علام‏'‏‏

شاهد أيضاً

الذي لا يرد على حرب بالسلاح التقليدي لا يملك القدرة للرد على حرب نووية

مقالة لزهر دخان يا من لا تعلم مستقبل الأزمة الأوكرانية في كل الحالات . ووجدت …

%d مدونون معجبون بهذه: