Будьте в курсе последних событий, подпишитесь на обновления сайта
الاعلامى طارق الكرداوى يسال الهامى عجينة انت مش واخد الحصانة عشان تقتحم وترتكب جريمة انت مكانك مزبلة التاريخ | شبكة المراسل اليوم
السبت , 4 يوليو 2020
أخبار عاجلة
الاعلامى طارق الكرداوى يسال الهامى عجينة انت مش واخد الحصانة عشان تقتحم وترتكب جريمة انت مكانك مزبلة التاريخ

الاعلامى طارق الكرداوى يسال الهامى عجينة انت مش واخد الحصانة عشان تقتحم وترتكب جريمة انت مكانك مزبلة التاريخ

إلهامى عجينة فى مواجهة ساخنة عبر لايف “مع طارق الكرداوى” حول فيديو مستشفى شربين
جايب مصور عشان تعمل شو هية الانتخابات قربت
جريمة اقتحام أم دور رقابي؟..

إلهامي عجينة يثير الجدل بزيارة إلى مستشفى شربين

تحقيق/حماده جمعه

أجرى لايف “الاعلامى طارق الكرداوى” مواجهة ساخنة في حوار للزميل “الاعلامى طارق الكرداوى” مع النائب إلهامى عجينة حول الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعى، بشأن فيديو مستشفى شربين، وكواليس تصويره، وشهد الحوار الإجابة على الأسئلة الأصعبة، : ” لماذا اصطحب النائب أحد الموظفين لتصوريه؟، وهل يليق بنائب البرلمان أن تكون مراقبته على الجهاز التنفيذي بهذه الطريقة أم من خلال أدواته الرقابية”.
جدير بالذكر، أن النقابة العامة للأطباء، أصدرت بيانا، قالت فيه إنها ترفض ما قام به عضو مجلس النواب إلهامى عجينة، خلال اقتحامه لمستشفى شربين فى صحبة مجموعة أحضرها معه لعمل دعاية انتخابية، وقيامه بالتعدى اللفظى على الفريق الطبى وترهيبهم والتحريض ضدهم مع سبق الإصرار، كما قام بالتعدى على حرمة المرضى وتصوير للملفات الطبية، وتكدير السلم العام بإثارة الفزع بين العاملين بالمستشفى، ومخالفة قواعد مكافحة العدوى وقرارات وزيرة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة فيروس كورونا .
وأضافت النقابة العامة للأطباء، فى بيانها: كما قام عضو مجلس النواب، بنشر فيديو لذلك على صفحته مما يعد محاولة للتشهير بالأطباء والتحريض ضدهم، مشيرة إلى أنها بالتنسيق مع نقابة أطباء الدقهلية سوف تتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد عضو مجلس النواب، أمام النائب العام والسلطات القضائية المختصة وكذلك رئيس مجلس النواب، مؤكدة على تقديمها كل الدعم للأطباء ضد كل أشكال التعسف.
وأشارت إلى أن ذلك فى الوقت الذى يواجه فيه جموع الأطباء الموت يوميًا فى كل المستشفيات بصدور مفتوحة وبقلب جسور لا يعرف الخوف، وضمير لا يعرف التخاذل والهروب من المسئولية مهما كانت الظروف، فقد اضحى واضحًا للجميع من كم الاصابات والوفيات التى تلحق بالطواقم الطبية مدى خطورة الوضع الذى يعملون فيه فى ظروف عمل صعبة وتعرضهم وأسرهم لمخاطر العدوى بل وضعف التقدير المادى لهم مقابل تضحياتهم بحياتهم لعلاج ابناء الوطن.

كما قال مدير مستشفى شربين ل”الاعلامى طارق الكرداوى” فى مكالمة هاتفية
قال الدكتور صابر مشالى، مدير مستشفى شربين بالدقهليةفى مداخلة هاتفية، إن النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، تهجم على المستشفى بشكل غير لائق فى زيارة مفاجئة له، وتطاول على المدير المناوب للمستشفى، وتعدى على الأطباء، وكان يفترض أن يعرف نفسه فى البداية، ويتسأل عن احتياجاتنا، معقبًا: “نعمل بالمستشفى منذ 5 سنوات ولا نعرف هذا النائب”، موضحا أن سلطة النائب رقابية، وكان يفترض أن يتواصل مع المسئولين فى المستشفى لترتيب زيارة له.

وأضاف “مشالى”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “بالورقة والقلم” تقديم الإعلامى نشأت الديهى المذاع عبر فضائية “TEN” ، أن النائب ليس له حق لزيارة المرضى فى ظل أزمة كورونا؛ كوننا لا نعلم مدى إصابته بكورونا من عدمه، معقبًا: “فى أماكن للعزل ممنوع الزيارة فيها، وهناك أماكن لحالات اشتباه ممنوع الزيارة فيها”، مشددًا على أن الأطقم الطبية بأكملها متواجدة والخدمات تقدم للمرضى على أعلى مستوى، ولا يوجد مريض واحد اشتكى من الخدمة بالمستشفى.

ونوه بأنه تواصل مع وكيل الوزارة وتقدم بمذكرة له، وتواصل مع نقابة الأطباء، وتواصل مع عضو البرلمان عن الدائرة الموجود بها المستشفى، وأكد أنه سوف يرفع مذكرة لرئيس مجلس النواب عما صدر من النائب إلهامي عجينة.

وعبر مجلس نقابة أطباء مصر عن رفضه لما قام به عضو مجلس النواب إلهامى عجينة خلال اقتحامه مستشفى شربين بصحبة مجموعة أحضرها معه لزوم الدعاية الانتخابية، وقيامه بالتعدى اللفظى على الفريق الطبى وترهيبهم والتحريض ضدهم مع سبق الإصرار، كما قام بالتعدى على حرمة المرضى وتصوير الملفات الطبية، وتكدير السلم العام بإثارة الفزع بين العاملين بالمستشفى، ومخالفة قواعد مكافحة العدوى وقرارات وزيرة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة فيروس كورونا.

كما اعلنت نقابة الاطباء بخطاب رسمى قراه الاعلامى طارق الكرداوى وفيه انه قد تم عمل
إجراءات قانونية ضد إلهامى عجينة لتعديه على فريق مستشفى شربين الطبى

قالت النقابة العامة للأطباء، فى بيان قام بعرضه على الهواء “الاعلامى طارق الكرداوى” قالت فيه إنها ترفض ما قام به عضو مجلس النواب إلهامى عجينة، خلال اقتحامه لمستشفى شربين فى صحبه مجموعة أحضرها معه لعمل دعاية انتخابية، وقيامه بالتعدى اللفظى على الفريق الطبى وترهيبهم والتحريض ضدهم مع سبق الإصرار، كما قام بالتعدى على حرمة المرضى وتصوير للملفات الطبية، وتكدير السلم العام بإثارة الفزع بين العاملين بالمستشفى، ومخالفة قواعد مكافحة العدوى وقرارات وزيرة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة فيروس كورونا .

وأضافت النقابة العامة للأطباء، فى البيان،: كما قام عضو مجلس النواب، بنشر فيديو لذلك على صفحته مما يعد محاولة للتشهير بالأطباء والتحريض ضدهم، مشيرة إلى أنها بالتنسيق مع نقابة أطباء الدقهلية سوف تتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد عضو مجلس النواب، أمام النائب العام والسلطات القضائية المختصة وكذلك رئيس مجلس النواب، مؤكدة على تقديمها كل الدعم للأطباء ضد كل أشكال التعسف.

وأشارت إلى أن ذلك فى الوقت الذى يواجه فيه جموع الأطباء الموت يوميًا فى كل المستشفيات بصدور مفتوحة وبقلب جسور لا يعرف الخوف، وضمير لا يعرف التخاذل والهروب من المسئولية مهما كانت الظروف، فقد اضحى واضحًا للجميع من كم الاصابات والوفيات التى تلحق بالطواقم الطبية مدى خطورة الوضع الذى يعملون فيه فى ظروف عمل صعبة وتعرضهم وأسرهم لمخاطر العدوى بل وضعف التقدير المادى لهم مقابل تضحياتهم بحياتهم لعلاج ابناء الوطن.

من ناحية أخرى، كان قد أكد الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أن الفريق الطبى البطل الحقيقى فى معركة وباء فيروس كورونا المستجد، مازال يدفع الثمن، موضحا أنه تم إجراء 50 مسحة للأطباء العاملين بمستشفى الزهراء الجامعى، وأظهرت النتائج إيجابية 35 ماسحة منهم، من بينهم قيادات كلية الطب بجامعة الأزهر والمستشفى، وعميدة كلية الطب بالأزهر بنات، ومدير الشؤون العلاجية، ومديرة العيادات، بالإضافة إلى 17 طبيبا وطبيبة، لافتا إلى أنه تم حجزهم فى العزل بمستشفى الأزهر التخصصى.
كما قال
نقيب الأطباء بالدقهلية:انه تم تقديم مذكرة ضد النائب إلهامى عجينة لمجلس النواب
اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وفى اتصال ايضا على لايف الكرداوى أعلن الدكتور أسامة الشحات نقيب الأطباء بالدقهلية،الى “الاعلامى طارق الكرداوى” أنه تم الاتفاق على عمل مذكرة قانونية، بواسطة الفريق القانونى بنقابة أطباء الدقهلية، ضد النائب إلهامى عجينة، والتى سيتم ضمها إلى مذكرة يقوم بعملها الآن، أيضا نواب المجلس بشربين وترفع إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ولجنة القيم والصحة بالمجلس.
وسوف ترسل المذكرات إلى المجلس مع النائب إيهاب السلاب عضو مجلس الشعب بدائرة شربين، وكذلك اتخاذ كل الإجراءات القانونية الواجبة فى مثل هذه الحالات.
وتهيب نقابة أطباء الدقهلية بالجميع سواء مسئولين أو نواب بالحفاظ على وحدة الصف ودعم الأطباء وكل مقدمى الخدمة الصحية والذين يبذلون كل الجهد فى حماية الوطن والمواطنين فى هذه الغمة.. كشف الله الغمة.
يذكر بأن تداول على مواقع التواصل الإجتماعى زيارة إلهامى عجينه، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس، لمستشفى شربين المركزي، وتعامله مع الزملاء والهيئة الطبية بطريقه تتعارض مع المهنية وتقلل من قدر الأطباء ومقدمى الخدمة الصحية، وبالمخالفة لنصوص الدستور والقوانين على حد تعبير نقيب الأطباء.

وأصدرت إدارة مستشفى شربين العام بمحافظة الدقهلية، بيانا حول زيارة النائب إلهامى عجينة، وتعامله بشكل لا يليق مع أطباء المستشفى.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com