الجمعة , 17 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة
الجلسة الختامية لبرنامج «Tempus» في الفيوم (صور)

الجلسة الختامية لبرنامج «Tempus» في الفيوم (صور)

كتب وائل جاد

قال الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، إن برنامج إنشاء درجة ماجستير البيوتكنولوجي في مجال العلوم الزراعية والبيئية والصيدلانية «Tempus» يعتبر من البرامج المتميزة، التي تسعى إلى تعزيز التعاون في مجال تطوير التعليم العالي بين الاتحاد الأوروبي والجامعات المصرية جاء ذلك في جلسة ختام البرنامج اليوم الثلاثاء.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه وفقًا للاتفاقية بين جامعة الفيوم والاتحاد الأوروبي تعاونت 6 جامعات أوروبية «برشلونة بإسبانيا – أولدن دورف بألمانيا – بوكو بالنمسا – كلية الطب بالنمسا – مركز البحوث بإيطاليا – مركز البحوث ببلغاريا»، و7 جامعات مصرية «الفيوم – أسوان – المنيا – مصر للعلوم والتكنولوجيا – سيناء – بنها – الزقازيق» على تصميم درجة ماجستير علمية في البيوتكنولوجي.

فيما قال الدكتور سعد نصار، مستشار وزير الزراعة: إن المتاح من خلال درجة الماجستير ثلاثة برامج، برنامج التكنولوجيا الزراعية ويتناول كورسات في مجال التكنولوجيا الحيوية الزراعية، واستخدام التكنولوجيا الجزيئية في التعرف على الأمراض النباتية والحيوانية والبصمة الوراثية للنباتات والآفات وهذا البرنامج متاح لخريجي الكليات والمعاهد الزراعية.

وبرنامج تكنولوجيا البيئة ويتناول كورسات في مجال البيئة والطاقة والمعالجة البيولوجية والنظم البيئية ومعالجة مياه الصرف الصحي والتنوع البيئي وهو متاح لخريجي كليات العلوم والبيوتكنولوجي والهندسة الطبية بكليات الهندسة وكليات العلوم الطبية والعلوم التطبيقية والطب البيطري.

وبرنامج تكنولوجيا الصيدلة ويتناول كورسات في مجال الصيدلة وتصنيع الأدوية والعلاج الجيني وعلم الصيدلة الجزيئية ومستلزمات المعامل الصيدلانية وعلوم الأدوية وهو متاح لخريجي كليات الصيدلة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com