الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة
الدفاع الروسية تنتقد البنتاغون لآنه إحتكر الفضل في هزيمة تنظيم الدولة

الدفاع الروسية تنتقد البنتاغون لآنه إحتكر الفضل في هزيمة تنظيم الدولة

كتب لزهر دخان
كما حدث في مرات سابقة طارت القاذفات الروسية الستة من قواعدها في روسيا. ووصلت إلى دير الزور في سوريا وضربت تنظيم الدولة ” داعش” فأصابته في مقتل .وعادت أدراجها سالمة إلى روسيا . الطائرات المستخدمة في الغارات المعلنة عنها بتاريخ هذا الثلاثاء 05 كانون الثاني ديسمبر 2017م هي
(ست قاذفات روسية بعيدة المدى من طراز “تو 22 أم 3” وحسب وزارة الدفاع الروسية كان الهدف في سوريا وهو ( مستودعات للسلاح والذخيرة والنقاط المحصنة وتجمعات لإرهابيي “داعش” بالقرب من قرية السيال في محافظة دير الزور )
وقد قالت الوزارة أن الهدف دُمِرَ على أخره . حتى أصبحت قواعد داعش لا تمتد إلا على مساحة في شرق سوريا .
أرضها طولها 7 كيلومترات وعرضها 11 كيلومتر.
وفي نفس الوقت قال التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة .أن مقاتلي داعش في العراق وسوريا لا يتجاوزون ال 3 ألاف مقاتل حاليا . وقال أيضا أن القضاء على التنظيم كان بفضل قوات التحالف .وكان للدفاع الروسية تحفظ وإنتقاد على هذا التصريح .الذي رأت أنه هضمها حقها في الإنتصار. الذي تحقق بفضل قاذفاتها التي تميزت بكثرت الغارات ضد داعش بينما .
( العدد الإجمالي لضربات التحالف في سوريا خلال شهر لا يزيد على العدد اليومي من غارات القوات الجوية الفضائية الروسية على داعش ) حسب ما نشرته الدفاع الروسية.
و نفذت القوات الجوية الروسية خلال الشهر الماضي ضد داعش وحدها في الضفة الشرقية لنهر الفرات، 672 طلعة ودمرت أكثر من 1450 هدفاً. بينما قام التحالف الغربي بما لا يزيد عن خمس ضربات.
وأخر ما أشار ت إليه وكالة الأنباء تاس مصدرنا في هذا الخبر. ما نشرته الدفاع الروسية .عندما قالت أن المتحدث الرسمي باسم البنتاغون إريك باهون. كان فقط يريد أن يحول هزيمة التحالف الدولي أمام داعش إلى إنتصار مبهر .مستغلاً ما حققته روسيا من نصر . وقالت أيضا أن البنتاغون أراد أن يقول أن ما يقوله صواب .

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com