السجيني: وجهنا بالتدرج في تطبيق “قانون السايس”.. وإحنا مبنجربش في الشعب المصري

محمد على

 

 

 

قال النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن تطبيق قانون انتظار المركبات في الشوارع رقم 150 لسنة 2020 (قانون السايس) تسبب في مشاكل في البداية نظرا لعدم تطبيق بعض الأحياء له بشكل غير صحيح، ما استدعى تواصل اللجنة مع السيد- محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وأوصت أن يتم التدريب للقائمين على تطبيق القانون قبل بدء التطبيق الفعلي، وهو تم بالفعل.

أضاف السجيني، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور معتز عبد الفتاح مقدم برنامج “تحت الشمس” عبر قناة “الشمس”، “تدريب القائمين على تطبيق القانون في معهد سقارة تضمن شرح فلسفة القانون والتي تستهدف في المقام الأول القضاء على موضوع (السايس) والبلطجة وابتزاز المواطنين إلى آخره، والمعاونة في إعادة ضبط إيقاع الشارع المصري في مسألة الركن صف أول وثاني وثالث وغيره، كما تستهدف وجود كيان يعاون الوحدات المحلية في نظافة وتطوير الشوارع وإعادة النسق والرونق الحضاري لها”.

تابع: “التطبيق ده مش هيحصل ما بين ليلة وضحاها، إحنا مقولناش نجرب في الناس زي ما البعض قال نبدأ بمرحلة تجريبية.. في فرق ما بين التدرج والتجريب، لأ إحنا مبنجربش في الشعب المصري، إحنا وجهنا بالتدرج في التطبيق حتى يتم تحقيق المبتغى من التشريع”.

شاهد أيضاً

«السلفيون كذبوا عليكم».. الجندى: التعاملات البنكية جائزة

كتب حماده جمعه قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن الأزهر الشريف …

%d مدونون معجبون بهذه: