السفير زهير منقل: المملكة تتمتع بثقل عالمى.. ولن يضرها “جاستا”

كتب: بلال شعبان
أكد الأمين العام المساعد لمجلس الوحدة العربية والتعاون الدولى السفير زهير عبدالعزيز منقل، أن المملكة العربية السعودية لها ثقلها ووزنها الدولى، وهى رمانة الميزان فى منطقة الشرق الأوسط، موضحًا أن قانون جاستا، الذى تسعى أمريكا لتطبيقه على المملكة ستكون عواقبه وخيمة على أمريكا، وأن المملكة العربية السعودية لها ثقلها ووزنها محليا ودوليا، وتتصدر دول مجلس التعاون الخليجى، فى كل الأزمات التى تحاك ضد الدول، ويعتبرها الغرب والعديد من الدول أنها رمانة الميزان فى منطقة الشرق الأوسط، وقدم السفير زهير العديد من الأدلة والبراهين تثبت بما لا يدع مجالا للشك عن تلك العواقب، التى تلحق بأمريكا ومنها: المملكة ستنجح وبقوة فى التشديد على كل دول مجلس التعاون تجميد التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادى والاستثمار.
وتوقع السفير زهير أن تساند جميع أعضاء مجلس التعاون الخليجى بما يقدمونه وبكل الطرق والأساليب، لما له من نتائج سلبية ستقع على أمريكا جراء تطبيق هذا القانون.

وقال السفير زهير: إن المملكة العربية السعودية لديها استراتيجية جبارة فى مكافحة الإرهاب ودعم لا محدود من أجل التصدى له، مما جعلها مطمع أمريكا وإظهار قانون جاستا المفاجئ، مما يشير لنجاحات ودور المملكة القوى فى منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف السفير زهير: لقد أظهرت المملكة العربية السعودية خبرة فى التعامل مع مثل هذه المواقف فى التعامل مع مواضيع إقليمية ودولية من ضمنها التعامل مع حملة استهدفتها من قبل وزارة الخارجية السويدية العام الماضى، دفعت استكهولم إلى التراجع عن مواقفها تحت وطأة الردّ بعقوبات اقتصادية ضدها من قبل مجلس التعاون وحلفائه.
وحذر السفير زهير فى تصريحات صحفية من مغبات وعواقب تطبيق هذا القانون بشكل رسمى، وعلى أمريكا أن تبحث عن لعبة أخرى لأن عواقبه ستكون وخيمة عليها قبل المملكة، مشيرا إلى أن المملكة ووزنها الاقتصادى والإقليمى والدولى سيجعلها محط أنظار العالم، وهذا ما حدث بالفعل، لم ولن ترضخ المملكة لمثل هذه الألاعيب أبدا، وكل دول العالم تعلم ذلك جيدا.
واختتم السفير زهير تصريحاته، بأن المملكة لديها من الخبرة ما يمكنها لحل أى أزمة عالقة، وتمرير القانون فى هذا الوقت يضع أمامنا العديد من علامات الاستفهام، التى ندركها ويدركها كل العالم جيدا، بأن نجاج المملكة إقليميا وإداريًا فى جميع الملفات الساخنة جعلها محط أنظار أمريكا.

شاهد أيضاً

أوزبكستان الجديدة تحتفل بعيدها الـ 30

كتب : ماهر بدر احتفلت سفارة اوزبكستان فى القاهرة بالعيد الـ 30 على تأسيس الجمهورية …

اترك رد