Будьте в курсе последних событий, подпишитесь на обновления сайта
الشائعات تتواصل حول صحة زعيم كوريا الشمالية | شبكة المراسل اليوم
السبت , 4 يوليو 2020
أخبار عاجلة
الشائعات تتواصل حول صحة زعيم كوريا الشمالية

الشائعات تتواصل حول صحة زعيم كوريا الشمالية

مسئول كورى لـCNN: كيم جونج أون لا يمكنه الوقوف أو المشى وغيابه عن احتفالات الشمس يؤكد تدهور صحته.. ورسالة جديدة من بيون يانج ترد على شائعات وفاته

كتب/طارق الكرداوى

لا تزال الشائعات التى تطال صحة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون مستمرة، خاصة فيما يتعلق بإذا ما كان قادرا على الاستمرار فى الحكم وكذلك قدرته على المشى والحركة، فوسط تأكيد من مسؤول كورى بأن كيم جون أون غير قادر على السير بسبب تدهور صحته، فإن زعيم كوريا الشمالية يوجه رسالة إلى جنوب أفريقيا لتعد أبرز رسالة لكل من يتحدثون عن تدهور صحته.

فى هذا السياق، أكد المسئول الكورى الشمالى المنشق ثاى يونج هو، والذى كان يعمل مسئولا فى وزارة الخارجية الكورية الشمالية، وأصبح الآن عضوًا فى البرلمان الكورى الجنوبى لـCNN، تردى الأوضاع الصحية لزعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون، وذلك بعد غيابه عن احتفالات يوم الشمس فى 15 أبريل الجارى 2020، التى تُحيى ذكرى جده مؤسس كوريا الشمالية كيم إل سونج.

كيم جونج أون
 وقال المسئول الكورى الشمالى المنشق إن غياب زعيم البلاد عن الاحتفالات بالتاريخ الأهم فى التقويم الكورى الشمالى يؤكد سوء حالته الصحية، متابعا: لست متأكدا تماما مما إذا كان قد خضع حقا لعملية جراحية أو أى شيء آخر، لكن هناك شيء واضح إنه لا يستطيع الوقوف بنفسه أو المشى بشكل صحيح.

ولفت المسئول الكورى الشمالى المنشق إلى أن الوحيدين الذين يمكنهم تأكيد حالته الحقيقية قد يكونوا زوجة كيم يونج أون أو شقيقته أو مساعديه المقربين منه، موضحا أن هذه الشائعات عن مكانه أو خضوعه لعملية جراحية أم لا لا اعتقد أنها مستندة على حقائق.

وبالإشارة إلى وفاة كيم جونج إيل والد زعيم كوريا الشمالية الحالى والرئيس السابق أكد ثاى يونج هو، أنه حتى وزير الخارجية الكورى الشمالى الذى عمل معه لم يتم إخطاره إلا قبل ساعة من الإعلان الرسمى فى 2011.

على الجانب الأخر ذكر موقع روسيا اليوم، أن بيونج يانج عاصمة كورويا الشمالية، نشرت خبرا جديدا حول زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، فى ظل التقارير الإعلامية التى تتحدث عن تدهور حالته الصحية، حيث أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأن كيم جونج أون بعث اليوم الاثنين برسالة تهنئة إلى رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، بمناسبة العيد الوطنى فى بلاده.

ونقلت الوكالة عن زعيم كوريا الشمالية قوله فى الرسالة: “بهذه المناسبة أود الإعراب عن قناعتى بأن العلاقات التقليدية للصداقة والتعاون بين دولتينا ستشهد توسعا وتطورا دون أى انقطاع”، معبرا فى رسالته عن تمنياته لجنوب إفريقيا بـ”تحقيق مزيد من النجاحات فى العمل من أجل تحفيز الوحدة الوطنية وتطوير البلاد فى المجال الاجتماعى الاقتصادي”.

ولم يظهر زعيم كوريا الشمالية أمام الجمهور منذ يوم 11 أبريل، حينما عقد اجتماعا للمكتب السياسى للجنة المركزية لحزب العمال الكورى بشأن السياسة الداخلية، فيما انتشرت تقارير إعلامية حول إصابة كيم جونج أون بـ”مرض خطير” بعد تغيبه عن الدورة السنوية للمجلس الأعلى للشعب يوم 12 أبريل، خاصة بعد عدم حضوره، ولأول مرة منذ توليه زمام السلطة، المراسم الرسمية للاحتفال بعيد الميلاد الـ108 لمؤسس دولة جمهورية كوريا الديمقراطية الشمالية، كيم إل سونج.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com