الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة
القائد العام المنتخب لحركة حماس يجد ريح أشقائه

القائد العام المنتخب لحركة حماس يجد ريح أشقائه

كتب لزهر دخان 
القائد العام المنتخب لحركة حماس ” يحي السنوار” قال في هذا الخميس أنه يجد ريح أشقائه . مروان البرغوثي وأحمد سعدات وعباس السيد وحسن سلامة . بالإضافة إلى أبناء حماس. وأشار إلى أن هذه الصفقة التي ستأتيه بهم ستكون بعدما يرسلون إلى إسرائيل قمصان أسراها فترتد بصيرة مرة أخرى . لغاية الأن ليس في الخبر غرابة ولا كئابة .ولكن كالعادة هو خبر بتفاصيل وهي فيما يلي :
السنوار نقل إلى من يهمه الأمر الخبر. فقال أن حماس حركة مستعدة لعقد صفقة مع العدو .من أجل إطلاق صراح الإخوة أي عملية “تبادل أسرى”، جديدة . تريدها حماس من البداية في صالحها فإشترطتها بشروط المقاومة وبسقف مرتفع.
كأنه يقول لإسرائيل نحن لا نريد أن نكون بدون سلاح . وبالسلاح نرتاح منك ونحتفظ بأخوتنا العربية الفلسطنية ولكنها قالها لأبو مازن ( إذا أراد أبو مازن أن يستند على القوة العسكرية في مفاوضاته فنحن جاهزون لدعمه لأنه سيكسب كثيرا وسينقل بذلك القضية الفلسطينية إلى أفضل مراحلها )
السنوار يريد أن يكون فعلاً هو من أهدى حركة فتح فكرة وصفقة وخطة تحرير إبنها مروان البرغوثي ا.لذي كان يشغل منصب أمين سر فتح. قبل أن تعتقله إسرائيل في العام 2003. وتحكم عليه بالسجن المؤبد. ويريد أن يكون من فتح الطريق أمام محمود عباس ليحكم فلسطين من غزة . فأشار أنه سيكون أحرص الناس على تأمين السيد الرئيس إذا دخل إلى غزة. ليقعد ويعقد جلسات اللجنة المركزية لفتح وللحكومة دولة فلسطين .
ولم ينسى السنوار أن يبادل شعبه المجاهد التشجيع فقال ( إنهزمنا ولكن أقول لكم إن الانتصار الحقيقي هو للشعب الفلسطيني ونحن لن نخيب آماله وطموحاته)
وكان السنوار يتحدث من غزة أمام مجموعة من الشباب .الذين أشاد بهم وذكرهم بأنهم ذراع الوطن الضارب. وأكد لهم أن قوتهم القسام على علاقة نعم مع إيران . وأن إيران تدعم القسام وتمويلها .ولهذا على كل من تخيل بأن حماس ستقطع علاقتها مع إيران أو غيرها فهو واهم . كما أشار السنوار إلى أنهم في حماس مقتدرين ويستطيعون كسر العدو إذا فكر في المساس بقوتهم .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com