الجمعة , 17 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة
«الكهرباء»: توزيع حوالي 60 مليون لمبة ليد على المستهلكين بالقطاع المنزلي

«الكهرباء»: توزيع حوالي 60 مليون لمبة ليد على المستهلكين بالقطاع المنزلي

كتب حماده جمعه
قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إنه جاري توزيع حوالي 60 مليون لمبة ليد (شديدة التوفير لاستهلاك الكهرباء) على المستهلكين بالقطاع المنزلي، من خلال الشركات الحكومية والموزعين المحليين من القطاع الخاص.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الكهرباء على هامش افتتاحه اليوم الأربعاء للمنتدى الأول للاتحاد من أجل المتوسط للطاقة والمناخ، والتي أوضح فيها أنه جاري تنفيذ خطة لاستبدال 3.6 مليون كشاف إنارة، وأنه تم بالفعل الإنتهاء من استبدال حوالي 1.3 مليون كشاف.

كما قام القطاع بإطلاق حملة إعلامية ضخمة لرفع الوعي بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والمساعدة في تغيير سلوكيات المستهلك من خلال وسائل الدعاية المختلفة كالتليفزيون والراديو وإعلانات الشوارع والإنترنت، وقد ساعدت الإجراءات التي تم اتخاذها في ثبات الحمل الأقصى عام 2016 مقارنة بعام 2015 والذي يمثل توفير حوالى 1500 ميجاوات.

وحول التصنيع المحلي، قال الوزير إن قطاع الكهرباء نجح في الوصول بنسب التصنيع المحلي لمكونات شبكات النقل والتوزيع حتى جهد 220 ك.ف. بنسبة 100%، ولمكونات محطات التوليد التقليدية بنسبة 42%، ولمكونات طاقة الرياح بنسبة 30%، ومن المخطط الوصول بنسبة التصنيع لمكونات طاقة الرياح إلى 70% بحلول عام 2020.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com