الجمعة , 24 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة
المزارعون في الفيوم يستخدمون مياه الصرف في ري الأراضي

المزارعون في الفيوم يستخدمون مياه الصرف في ري الأراضي

كتب حماده جمعه

إتهم اللواء هشام محمد درة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، مزارعي قرى فيديمين وتوابعها بغلق خطوط الصرف الصحي بالبلوك والحجارة لري زراعاتهم بمياه الصرف.

وقال درة، إن خط الطرد الرئيسي البالغ قطره 600 ملليمتر بطول أكثر من 5 كيلو مترات، على بحر النواس الرئيسي الذي يمر على قرى فيديمين والتريجي وصولا لمحطة المعالجة بقرية سنهور القبلية ويخدم قريتي السليين وفيديمين بمركز سنورس، تعرض للانسداد العمدي من المزارعين للسطو على مياه الصرف قبل معالجتها لري الحقول والحدائق.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي في تصريحات صحفية: أن فريق الغواصين والتطهير بالشركة يقوم بالتسليك والتطهير بصفة مستمرة ومع ذلك يعمد الفلاحون إلى سد مطابق خط الطرد.

وطالب رئيس مجلس الإدارة المواطنين بالحفاظ على المشاريع القومية التي تنفذها الدولة وتنفق عليها ملايين الجنيهات، والحفاظ على صحة المواطنين وعدم ري المحاصيل وأشجار الفاكهة بمياه الصرف الصحي غير المعالجة وتسبب الأمراض.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏شجرة‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com