المستحقين لمنحة العمالة الغير منتظمة عن شهر أغسطس

كتب/حماده جمعه

يبحث الكثير من الناس في ظل اقتراب بداية شهر أغسطس عن تفاصيل المستحقين لمنحة العمالة الغير منتظمة والتي تقدمها الحكومة المصرية لمن يعملون في المجالات التي تتعلق بالصناعة والزراعة والأعمال الهامشية وغير المنتظمة.

ويعاني الكثير من الناس من عدم إمكانية صرف مستحقاته وذلك نظراً للازدحام الشديد الذي يصاحب الإقبال الهائل على الحصول على منح العمالة غير المنتظمة المقدمة من الحكومة المصرية.

والتي تتولى توزيعها وزارة القوى العاملة بمصر، ويذكر بأن المنحة التي تقدمها وزارة القوى العاملة الهدف الأساسي منها هو مساعدة العٌمال في الحصول على ما يعينهم في تحمل نفقات المعيشة .

مثل الإيجار المنزلي وإطعام الأطفال وغير ذلك من النفقات التي بات توفيرها صعباً في ظل معاناة البشر من فيروس كورونا الذي لا يزال موجوداً ونشطاً.

المستحقين لمنحة العمالة الغير منتظمة

وكانت الحكومة المصرية قد قررت إعطاء العمال الغير منتظمين منحة لمساعدتهم في تحمل نفقاتهم الشهرية عبر منحة شهرية في الأشهر الأولى من العام الماضي 2020 

وذلك عندما بدأ تفشي فيروس كورونا وبدأ الناس يخسرون وظائفهم ومصادر دخلهم، وبدأت وزارة القوى العاملة بتوزيع مبلغ 500 جنيه مصري لكل عامل عن طريق مكاتب البريد المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية.

ويتم الاستعلام عن المساعدات التي تمنحها وزارة القوى العاملة عن طريق موقع الكتروني مخصص لذلك عبر عدة خطوات بسيطة.

ويتيح لك موقع وزارة القوى العاملة طريقة معرفة ما اذا كنت من المستفيدين من منحة العمالة الغير منتظمة أم لا ويعطيك طريقة أيضاً لمعرفة مواعيد صدور المساعدات للمستحقين وكل ذلك فقط برقم البطاقة القومية التي يمتلكها أي مواطن مصري.

طريقة الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة برقم البطاقة

يمكنك الاستفادة من موقع وزارة القوى العاملة من هنا لمعرفة ما إذا كنت واحداً من المستحقين أم لا، ادخل للموقع من الرابط أعلاه وادخل بياناتك المطلوبة في الخانات المخصصة لها بالطريقة التالية.

أضف البيانات التي يطلبها الموقع والتي ستكون جميعها متوفرة في البطاقة الشخصية ومن ثم اكد البيانات وانتظر ظهور النتيجة، ولن يستغرق ذلك سوى بضع ثوانٍ.

وستكون التفاصيل الخاصة بالمنحة متوفرة في الموقع غالباً وإذا لم تكن متوفرة فلن يأخذ الأمر كثيراً من الوقت حتى تتم اتاحتها قبل مطلع الشهر.

شاهد أيضاً

«السلفيون كذبوا عليكم».. الجندى: التعاملات البنكية جائزة

كتب حماده جمعه قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن الأزهر الشريف …

%d مدونون معجبون بهذه: