النقل تعلن الحرب على فوضى القطارات والمترو..(الجيوشي): لا ركوب بدون تذكرة.. ومحكمة خاصة بالمخالفات

محمد الغزاوى 11:59:33 PM

قال الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل إن هناك خدمة آمنة تقدم للراكب وأنه إعتباراً من السبت القادم سيتم اطلاق حملة انضباط في القطارات والمترو بصفة مستدامة ومتكاملة لكي لا يسمح بركوب القطارات بدون تذكرة.

وأشار الجيوشي إلى أنه فور توليه المسئولية تم البدء فى رفع طاقة الورش وتحقيق خمس أهداف أساسية في القطارات بتطوير “الإنارة – النظافة – دورات المياه – الأبواب والشبابيك – أسلوب الركوب” وكذلك تحقيق أهداف أساسية بالنسبة للمحطات من “دورات المياه – الرصيف – الإنارة – أسلوب قطع التذكرة”.

وأشار الوزير أننا لدينا خطة لتطوير أسطول الجرارات والعربات كما أنه سيقوم بتسيير خطوط جديدة من الاسبوع القادم للموانئ حيث تم الإتفاق بالأمس مع وزير التموين علي نقل السلع التموينية بالسكة الحديد ، وكذلك بالنسبة للمترو لدينا خطة لتطوير وتحسين الخدمة والإدارة والتشغيل ، كما أن وزير العدل وافق علي إنشاء محكمة خاصة بمخالفات ىالنقل لتطبيق القانون على المخالفين وتم تخصيص مبني لذلك يتم تسليمه السبت المقبل.

وأضاف الجيوشي أن الحملة ستطبق وفق تخطيط مستدام وتعاون تام بين الجهات الثلاث وأنه تم تحديد عدد من الخطوط ليتم من خلالها بدء الحملة وانه سيتم بعد الدراسة خلق أسواق محددة وفق آليات محددة للباعة الجائلين داخل السكة الحديد والمترو حيث إننا نراعي البعد الإجتماعي لجميع المواطنين.

كما قال اللواء سعد الجيوشي، وزير النقل، إن “الوزارة ستبدأ من يوم السبت المقبل، حملة بالتنسيق مع وزارة الداخلية، لتحقيق الانضباط داخل القطارات والمترو”.

وأشار “الجيوشي”، في مداخلته الهاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج ، إلى أنه “من الغد لن يسمح لأحد بالركوب دون تذكره لتوفير أماكن لجلوس المواطنين وتخفيف التكدس داخل العربات كما سيتم منع الباعة الجائلين”.

وشدد على أن “مظاهر الفوضى والعشوائية والابتزاز لاستخدام الحمامات لن يتم السماح بها إطلاقا”، مناشدا المواطنين الحفاظ على القطارات والمترو والمحطات حتى يتم الاستفادة منها بأكبر قدر، مشيرا إلى أن القطارات التي ستتعرض للقذف بالحجارة وتتضر عرباته سيتم رفع تكلفة تذاكر ذلك القطار لمدة أسبوع حتى يتم الرجوع عن تلك الأفعال وتعود بعدها الأسعار لطبيعتها.

وأوضح أن “هناك لجانا ستتواجد بكافة المحطات على طول خطوط السكة الحديد والمترو وستراقب سير العملية حرصا على سلامة وراحة المواطنين، إضافة إلى تشغيل حمامات القطارات التي تعطلت لسنوات طويلة جداً”.

وأعلن الجيوشي عن تعاقد وزارة النقل على 300 عربة درجة ثالثة مكيفة مع الهيئة العربية للتصنيع وبدأ الإنتاج بالفعل، بهدف توفير الراحة للمواطن البسيط الذي عانى لفترات طويلة.

ومن جانبه أكد اللواء محمد يوسف مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات أن وزير الداخلية وجه بتوفير كافة الإمكانيات لتأمين كافة مرافق النقل والمواصلات، مضيفاً أن هناك حملات مكبرة تقوم بها شرطة النقل والمواصلات لتحقيق الانضباط بكافة المرافق لتسهيل حركة الركوب الآمنة للمواطنين وتحقيق خدمة يرضاها الجميع.

حضر اللقاء قيادات شرطة النقل والمواصلات اجتماعا بحضور اللواء حمد يوسف مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات وبحضور المستشار الدكتور هيثم البقلي ممثلا لوزارة العدل واللواء احمد حامد رئيس هيئة السكك الحديدية واللواء رفعت حتاته مستشار وزير النقل للرقابة وتأمين المرافق واللواء إبراهيم منصور مستشار وزير النقل للتخطيط والمتابعة والمهندس على الفضالي رئيس شركة المترو وقيادات السكة الحديد والمترو.

 

شاهد أيضاً

شاب من إسكندرية مات ساجدا

متابعة / مرفت عبد القادر عاش أهالي الإسكندرية حالة من الحزن خلال تشييع جنازة الشاب …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: