الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة
بالصور.. روائح رمضان تفوح فى شارع المعز فى “مهرجان رمضان زمان 2”

بالصور.. روائح رمضان تفوح فى شارع المعز فى “مهرجان رمضان زمان 2”

كتب: محمد على

اقام متحف النسيج المصري بالتعاون مع إدارة القاهرة التاريخية وجمعية مصر الإرادة وهيئة قصور الثقافة (قصر ثقافة الغوري) للعام الثاني على التوالي، احتفالية في شارع المعز لدين الله الفاطمي بمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان الكريم، أقيمت الاحتفالية تحت عنوان “مهرجان رمضان زمان2” يوم الجمعة الماضى.
تضمنت الاحتفالية مجموعة من الحرف التراثية لصناعة الفوانيس المصرية، وشغل الخيامية في ساحة الناصر محمد بن قلاوون أمام المتحف، وجولة في شارع المعز للأطفال بالزي الأبيض والفوانيس يتقدمهم المسحراتي والخليفة للإعلان عن حلول شهر رمضان. وشملت أيضًا مسيرة بالملابس التاريخية وفرقة التنورة للفنون الشعبية، ومجموعة من الفقرات الفنية على مسرح بيت الشاعر متمثلة في الأغاني الرمضانية والإنشاد الديني والابتهالات الخاصة بشهر رمضان الكريم
ومن جانبها قالت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار: أن الاحتفالية تأتى بالتنسيق مع إدارة القاهرة التاريخية وجمعية مصر الإرادة وشرطة السياحة والآثار، تهدف إلى تعريف المجتمع المصرى بالعادات الشعبية الرمضانية القديمة فى محاولة للحفاظ على هذا الارث الشعبى من الاندثار ومحاولة إحيائها من جديد.

وأضافت: أن وزارة الآثار تعمل على تفعيل الدور المجتمعى للمتاحف المصرية بجميع أنحاء الجمهورية بما يساهم فى نشر الوعى الأثرى وتعريف مختلف الفئات المجتمعية وخاصة الأطفال بتاريخهم ومورثاتهم الثقافية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com