بالصور.. محافظ مطروح يستقبل رئيس هيئة الرقابة النووية بالضبعة

رباب حجر

استقبل اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بأرض المحطة النووية بالضبعة الدكتور محمد رضا رئيس هيئة الرقابة النووية الاشعاعية والسادة علماء هيئة الطاقة ووفد من الخبراء الروس وممثلى وزارة الكهرباء بحضور الحسينى سنوسى رئيس مدينة الضبعة و ممثلى أهالى الضبعة من العمد والمشايخ واللجنة التنسيقية لمتضررى المحطة.


حيث رفع أهالى الضبعة اللافتات التى تعبر عن تأييدهم الكامل لانشاء المحطة النووية بالضبعة و الشكر للسيد رئيس الجمهورية على اهتمامة بهذا المشروع بالاضافة الى الشكر لمحافظ مطروح والمخابرات الحربية على الوفاء بالوعود للمتضررين من انشاء المحطة .

و اكد المحافظ انه تم اختيار هذا المكان كأفضل مكان بمصر لإقامة المحطة النووية بناء على دراسات من الخبراء فى هذا المجال من عدة دول مختلفة، واضاف ان هناك ثلاث عوامل لاختيار رئيس الجمهورية لاقامة المشروع النووى بالضبعة لكونها أحدث تكنولوجيا وأفضل منظومة أمان نووى فى العالم، بالأضافة إلى انها أفضل جدوى اقتصادية .

مشيرا إلى أن الطاقة الكهربائية المنتجة من المحطة أرخص أنواع الطاقة بالمقارنة بالطاقة الكهربائية من محطات الطاقة الشمسية والرياح حيث تبلغ تكلفة الطاقة الكهربائية المنتجة من الطاقة الشمسية 6 أضعاف اذا تم استخدامها بالنهار بينما تبلغ 8 اضعاف لو تم اطلاقها ليلا لاحتياجها لبطاريات تخزين بالاضافة الى وجود بعض المشاكل الاخرى لاحتياجها لصيانة دورية .

واوضح المحافظ أن تواجد رئيس هيئة الطاقة النووية اليوم لارسال رسالة طمأنينة لأهالى الضبعة عن أهمية المشروع وعدم وجود اى اخطار كما يدعى البعض ومحاولة بث الخوف والرعب فى نفوس الأهالى لعدم تنفيذ المشروع فى الوقت الذى تقوم هذه الدول بانشاء محطات نووية على أراضيها .

وتقدم المحافظ بالشكر لاهالى الضبعة على دورهم الحيوى والفعال فى الوقوف خلف المشروع النووى بالضبعة حتى تم تحقيق حلم المصريين بتوقيع عقد انشاء اول مشروع نووى مصرى مما يساهم فى توفير طاقة تسمح باقامة العديد من الصناعات وتوفير فرص عمل للأهالى .

وأوضح المحافظ بانه تم التصديق علي انشاء أول مدرسة فنية لأعمال الطاقة النووية والتي تعمل علي تدريب شباب المحافظة تمهيدا للعمل بالمشروع النووي لخلق كوادر فنية مدربة .

ومن ناحية اخري أكد الدكتور محمد رضا ان منطقة الضبعة لا تقع في اى منطقة زلازل وبعيدة عن اى تهديدات وخاصة وان الخبراء الروس اجمعوا علي ان هذا الموقع افضل مكان يقام عليه المحطة النووية، وأضاف بان رئيس الجمهورية كان يتابع كل الخطوات حتي تم توقيع الاتفاقية مع الجانب الروسي بعد مراجعته كافة البنود، مضيفا بانه تم اختيار روسيا لانها لديها افضل تكنولوجيا نووية سلمية لبناء محطات لتوليد الكهرباء

وأشار انه تم اختيار احدث مفاعلات الجيل الثلاث المطور بموقف الضبعة بالتنسيق مع الجانب الروسي الذين هم مستمرون معنا بعد بعد الانشاء ولن ينتهي دورهم بذلك مشيرا ان جميع هيئات وموسسات الدولة تتابع المشروع وتقف خلفة حتي يتحقق حلم المصريين.

ومن جانبة أكد ابو بكر الجراري ممثل الدعوة السلفية بالضبعة ان انشاء المحطة النووية بالضبعة يتوافق مع أحلام أهالي الضبعة وتقدم بالشكر لمحافظ مطروح في اعادة الثقة بين الدولة واهالي الضبعة واعادة حقوق الاهالي .

مؤكدا بان المحافظ منذ ان كان مديرا لمكتب المخابرات الحربية قام بدور كبير لإقناع الأهالي بتسليم أرض المحطة النووية حيث وعدهم بصرف تعويضات عن أراضيهم .

12274188_680501388731736_6850760767448551270_n

شاهد أيضاً

برعاية صبحي منتدي الطريق إلي الجمهورية الجديدة مع مبادرة اتحاد طلاب تحيا مصر

كتب : ماهر بدر تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تنفذ الادارة المركزية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *