برلمانية: إنتاج لقاح سوفيناك يوفر نفقات الاستيراد.. ونحتاج 65 مليون جرعة

محمد على

 

 

 

 

أكدت النائبة عبلة الألفي عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أن تطبيق القرارات الأخيرة لمجلس الوزراء، بمنتهى الشدة والحزم أدي إلي إيجاد إنخفاض ملحوظ في معدلات الإصابة بفيروس كورونا ، لافتة إلي أن الوضع القائم مستقر بشكل نسبي.
وعن إنتاج لقاح ” سينوفاك” في مصر، أضافت ” الألفي” أنها خطوة تدل علي وعي وحكمة القيادة السياسية في مواجهة تداعيات الجائحة، خاصة أن التطعيم باللقاح لن يقتصر علي هذه المرحلة الحالية بل سيتطلب التمديد لفترة من المحتمل أن تكون عام مقبل أو عامين وذلك من أجل التأكد من الانتهاء من كافة تحورات وأثار الفيروس،وبالتالي ستلجأ الدولة إلي الاستيراد والذي سيعمل علي تحملها الكثير من النفقات.
ولفتت عضو مجلس النواب، إلي أن البدء في حيز التصنيع يندرج تحت إطار التنبؤ المستقبلي بالظروف الطارئة ومن ثم تفادي حدوثها أي ما يحدث الأن هو أفضل مثال لنموذج إدارة الأزمات، مشيرة إلي أن الفترة الراهنة نحتاج ما يقرب لـ 65 مليون جرعة خاصة بعد خفض سن تطعيم الأطفال لـ “12 سنة” بعد أن كان “18 سنة” وهذا يستلزم مضاعفة الانتاج.
واختتمت النائبة حديثها عن إمكانية إعطاء الجرعة الثالثة، قائلة : الأمر متوقف علي قياس مدي استجابة الأجسام المضادة للجرعة الثانية لمهاجمة الفيروس، فقياس فاعليتها وتحديد المدي هو الفيصل.

شاهد أيضاً

النائب فرج فتحي: مؤتمر المحاكم الدستورية والعليا الأفارقة يعكس حرص مصر على تعزيز الوعي بأهمية استقلال القضاء

محمد على     أكد النائب فرج فتحي فرج، أمين سر لجنة الشؤون التشريعية والدستورية …

%d مدونون معجبون بهذه: