الأحد , 19 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة
برلماني يعرض اقتراحه على وزير التموين بإقامة منطقة لوجيستية بالواسطى بنى سويف

برلماني يعرض اقتراحه على وزير التموين بإقامة منطقة لوجيستية بالواسطى بنى سويف

بنى سويف احمدعيدورشان

فى اطار خطة التوسع في منافذ البيع الثابتة والمتحركة لضبط الأسعار وتوفير السلع بالقرى

فى زيارة الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين، والدكتورعبد المنعم البنا وزير الزراعة والذى استقبلهما محافظ بنى سويف بمكتبه اليوم ، وأثناء المؤتمر الصحفى المنعقد بالمحافظة ، عرض النائب / بدوى النويشى “عضو الهيئة البرلمانية لإئتلاف دعم مصر عن حزب مستقبل وطن” ، اقتراحه بإقامة منطقة لوجيستية بالمنطقة الصناعية بمنطقة كوم أبوراضى “بمركز الواسطى”.

ويؤكد “النويشى” بأنه تقدم بالفعل بإقتراح برغبة إلى رئيس مجلس النواب ، بشأن بإنشاء مطحن قطاع عام ملاصق للصوامع، يخدم المنطقة ويخدم محافظات بنى سويف والفيوم والمنيا والجيزة لوجوده فى منطقة حيوية وشبكة طرق مميزة ، حيث يوفر النفقات والنقل والتخزين وفى التكاليف الإنشائية، وإنشاء سوق تجارى شامل خضر وفاكهة وحبوب وسلاسل تجارية ومخازن لمنطقة شمال الصعيد، مشيراً الى ضرورة إقامة ميناء جاف (منطقة حرة) للاستيراد والتصدير يخدم المنطقة الصناعية كوم أبو راضى.

وتابع “النويشى” طلبه أيضاً لوزير التموين بخصوص التوسع في منافذ البيع الثابتة والمتحركة بقرى مركز الواسطى ، لضبط الأسعار وتوفير السلع ، والذى طالب به “النويشى” عبر طلب احاطة.

وأكد “النويشى” أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين ، أبدى اعجابه الشديد بالمقترحات ، والذى أبدى استعداده التام لتبنى وتنفيذ المقترحات.

كما صرح المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف أن هناك تواصل دائم مع وزارتي التموين والزراعة للخروج بموسم القمح الحالي بشكل لائق وتلافي كل المشكلات التي تعرضت لها منظومة توريد القمح في العام الماضي ، مشيراً إلى أن المحافظة أعدت خطة لاستقبال الموسم تتسق مع الضوابط العامة التي تضعها وزارتا التموين والزراعة وقد روعي فيها العديد من الأبعاد والمعايير، والتي تسهم إلى تحسين منظومة التوريد.

وتابع “محافظ بنى سويف” بأنه يوجد تنسيق أيضاً مع وزارة الزراعة في تنفيذ خطة المحافظة لتحقيق تنمية زراعية على كل المستويات من أهمها تنفيذ أكبر مدينة صناعيى زراعية على مساحة 69 ألف فدان تحتوي على أول مجمع صناعي متكامل لإنتاج الدواء ومستحضرات التجميل والعطور من النباتات الطبية والعطرية بالإضافة إلى التنمية العمرانية التي ستشهدها المنطقة.

ومن جانبه صرح الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة بأن هناك خطة للتوسع في زراعة القطن، ، ومضيفا بأن التعديات على الإراضى الزراعية تعد جريمة في حق الأجيال القادمة ، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس اصدار قانون لتجريم البناء على الأرض الزراعية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان عام المحافظة على هامش زيارة وزيري التموين والزراعة وبحضور اللواء عادل تونسي مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف والسادة النواب “عبدالرحمن برعي، محمود عزت، ميرفت ميشيل” واللواء يسري خضر السكرتير العام واللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد ومسؤولى الزراعة والتموين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com