بسبب قانون الاعلام الموحد: حل المجلس الاعلى للصحافة

كتب: محمد على
وافق مجلس الوزراء على قانون الإعلام الموحد والخاص بتنظيم الصحافة والإعلام، وإحالته إلى مجلس الدولة لمراجعة صياغته، تمهيدا لإرساله إلى مجلس النواب لإقراره نهائيا.
وتضمن مشروع القانون 227 مادة موزعة على 8 أبواب تنظم حرية الصحافة والاعلام، وتحدد حقوق الصحفيين والإعلاميين، وواجباتهم، وملكية المؤسسة الصحفية، وكيفية مزاولة المؤسسة لنشاطها وملكية الوسيلة الإعلامية وكيفية مزاولتها لنشاطها.
وينظم القانون طريقة إدارة وعمل المؤسسات الصحفية الحكومية ومجالس إداراتها كما ينظم طريقة إدارة وعمل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وأهدافه ومهامه وتشكيل مجلس إدارة المجلس والشروط الواجب توافرها في أعضائه واختصاصاتهم.

وقال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط المصري في تصريحاته عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم إن هناك لجنة تم تشكيلها من وزارات العدل والشؤون القانونية والتخطيط مع المعنيين من ممثلي المؤسسات الصحفية، لمراجعة المشروع والاتفاق على غالبية بنوده.
وأضاف أنه بعد إقرار القانون سيتم إلغاء المجلس الأعلى للصحافة وتشكيل الهيئة الوطنية للصحافة إضافة للهيئة الوطنية للإعلام.
من جانبه، قال جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين إن القانون الذي أقرته الحكومة اليوم هو نفس مشروع القانون الذي أعدته الجماعة الصحفية ونقابة الصحفيين، مشيراً إلى أنه طرأت عليه بعض التعديلات الطفيفة لكنها غير مؤثرة.

شاهد أيضاً

برعاية صبحي منتدي الطريق إلي الجمهورية الجديدة مع مبادرة اتحاد طلاب تحيا مصر

كتب : ماهر بدر تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تنفذ الادارة المركزية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *