بطولة فري فاير للقارات FFCS تسجل رقما قياسيا جديدا للمشاهدات بمتابعة الملايين لها

محمد على

 

 

 

 اختتمت بطولة فري فاير للقارات (FFCS) بمشاركة مذهلة وغير مسبوقة للملايين من المشجعين من جميع أنحاء العالم الذين تابعوا بحماس البطولة،  والتي امتدت عبر سلاسلها إلى ثلاث مناطق هي الأميركتين، وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا

وشهدت FFCS، التي تعد البطولة الرئيسية لفري فاير، منافسات حامية بين السلاسل نفسها وفق مخططات الرياضات الإليكترونية[1][2]؛ حيث تنافست سلسلة آسيا مع الأمريكتين من حيث عدد المشاهدين. فأنهت سلسلة آسيا البطولة بأكثر من 2.5 مليون مشاهد وقت الذروة (PCV)، محققة بذلك رقما قياسيا جديدا لمسابقات فري فاير، ومتفوقة على سلسلة الأمريكتين، التي حصلت على أكثر من 1.7 مليون PCV، وعلى سلسلة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، التي تابعها ما يقرب من 300 ألف PCV. وبشكل عام زاد عدد مشاهدات البطولة هذا العام عن العام السابق بما يقرب قليلاً عن مليوني PCV، وهو الرقم الذي كان قد اعتبر في 2019 رقمًا قياسيًا عالميًا للرياضات الإلكترونية على الأجهزة المحمولة[3].

النهائيات الكبرى تختتم بعد منافسة حرفية عالية وفوارق ضئيلة بين الفائزين

اختتمت بطولة فري فاير الدولية الرئيسية لهذا العام بعقد النهائيات الكبرى في 28 نوفمبر (لسلسلتي أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والأمريكتين)، وفي 29 نوفمبر (لسلسة آسيا). وشهدت كل منطقة من المناطق الثلاث تتويج بطلها القاري، حيث فاز فريق Sbornaya ChR  (اتحاد الدول المستقلة- أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا)، و فريق Liquid (البرازيل- الأمريكتين) ، وفريق EXP Esports (تايلاند- آسيا) على التوالي، وحصل كل فريق من الفرق الفائزة على 80 ألف دولار أمريكي من مجموع الجوائز البالغة 900 ألف دولار أمريكي.

تميزت النهائيات الكبرى الكثير بالتشويق والإثارة في كل منطقة من مناطقها مع تنافس 12 فريقًا، على مدار 6 جولات، عبر 3 خرائط: برمودا، وبورجاتوري ، وكالاهاري ، كانت النقاط تمنح بناءً على موضع الجولة وعدد القتلى.

وحظيت النهائيات الكبرى لسلسلة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بحضور قوي للفرق من منطقة رابطة الدول المستقلة التي أظهرت أداء رائعا هيمنت على المنافسات، فجاءت الفرق الثلاثة الأولى في السلسلة من هذه المنطقة. وتوج فريق Sbornaya ChR بطلاً قاريًا بعد حصده 158 نقطة، واحتل نظيره الإقليمي Silence (124 نقطة) وفريق Stay Away (109 نقاط) المركزين الأول والثاني على التوالي.

وبالنسبة لسلسلة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا فقد تباري فيها ممثلون عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هم فرق: SHIFT.FF وINS و OVER FEAR، وقدموا أداءً شجاعًا لكن لم يحالفهم الحظ في احراز اللقب، وحل في المركز الرابع فريق SHIFT.FF (108 نقاط) متخلفا بنقطة واحدة عن مركز الوصيف الثاني، وحل فريق INS في المركز الخامس (105 نقاط)، وفريق OVER FEAR في المركز الثامن (79 نقطة). وعلى الرغم من عدم تحقيقهم الفوز بمراكز متقدمة فقد كان أداؤهم باعثا على الشعور بالفخر مع المهارة الكبيرة والدقة الاستراتيجية والإرادة والذكاء الذي لعبوا به ضد الفرق الأخرى المميزة في المنطقة، ويتوقع أن يزداد أداؤهم قوة وحرفية لاحقا.

وأنهى فريقا Liquid وSantos Hotforex (كلاهما من البرازيل)، في سلسلة الأمريكتين، برصيد مرتفع وصل إلى 151 نقطة لكل منهما. ومع ذلك؛ فقد انتزع فريق Liquid اللقب من خلال الحصول على متوسط ترتيب أفضل. وجاء فريق SS Esports البرازيلي في المركز الثاني برصيد 136 نقطة.

وحصل فريق EXP Esports (تايلاند)على اللقب في سلسلة آسيا متغلبا على فريق King of Gamer’s Club بفارق نقطة واحدة. وكان مركز الوصيف الثاني أكثر تنافسية، حيث حصل كل من الفريقين الإندونيسيين RRQ Hades وEVOS Esports  رصيد 133 نقطة. ليتفوق فريق RRQ Hades ويستأثر بالمركز الثاني من خلال الحصول على عدد أكبر من نقاط التنسيب.

شاهد أيضاً

الرحيل وإللقاء كلمتان متساويتان في عدد الأحرف لكن في إتجاهين مختلفين

بقلم/مرفت عبد القادر إن الرحيل هو هذا القرار الذي يتخذه الإنسان من أجل الحصول على …

%d مدونون معجبون بهذه: