الجمعة , 17 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة
بكرى فى اجتماع لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بمركز سمسطاببنى سويف

بكرى فى اجتماع لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بمركز سمسطاببنى سويف

بنى سويف احمدعيدورشان
عقد اجتماع موسع بالادارة الزراعية بسمسطا برئاسة المهندس اسامه احمد محمد مدير عام الادارة الزراعية بسمسطا حضره كلا من المهندس / مصطفى راشد مديرعام الزراعة ببنى سويف والاستاذ محمد بكرى ابراهيم رئيس مركز ومدينة سمسطا والمهندس محمود عبد العظيم وكيل الادارة الزراعية بسمسطا وجميع المهندسين الزراعيين بالادارة ة والجمعيات . تناول الاجتماع عدة موضوعات من اهمها معاشات نقابة الزراعيين – والتعديات على الارض الزراعيه – والبطاقة الذكيه الخاصة بالحيازات الزراعية .
حيث بدأ الاجتماع بكلمة من المهندس اسامه احمد محمد مديرعام الادارة رحب فيها بالساده الحضور الكرام.
وفى بداية كلمته تحدث المهندس / مصطفى راشد عن أصحاب المعاشات وأنهم لهم حق مكتسب يجب الحفاظ عليه وهو الترشح والتصويت فى انتخابات النقابه ولهم حق حضور اجتماع الجمعيه العموميه واشار المهندس مصطفى راشد بان النقابه ليست حكر على احد بعينه وان النقابه ملك للجميع وعلق المهندس سيد شعبان عبد الحميد عن لابد من وجود نائب لنقيب الزراعيين عن مركز سمسطا وذلك لتخفيف العبأ الزائد عن المهندس / محمود عبد العظيم النقيب الحالى والقادم بالدورة الجديده الذى لايكل أى جهد منأ خدمة أعضاء النقابه بمركزى سمسطا وببا.
وفى كلمته رحب الاستاذ محمد بكرى رئيس مركز ومدينة سمسطا بالمهندس مصطفى راشد مديرعام الزراعة ونقيب الزراعيين عن المحافظة.
وبعد ذلك استهل كلمته بمشكلة التعديات على الارض الزراعية بسمسطا وطرق مواجهتها بكافة الطرق خاصة من المشرف الزراعى ومدير الجمعية بالقدر المستطاع وان حالات التعديات على الارض الزراعية زادت بصورة واضحة . كما اشار سيادته بانة يجب تكاتف لجنة الازالات جميعها يد واحدة اكثر من ذلك لمواجهة ظاهرة التعديات بنطاق مركز سمسطا .
ايضا تناول حديث الاستاذ محمد بكرى عن اهم مشاكل صرف الاسمدة بالجمعيات وانه يجب تواصل جميع الجهات وذلك لحل المشاكل التى تعوق صرف الاسمدة . وايضا حل مشاكل محصول الطماطم ومصنع النباتات الطبية والعطريه من التسويق.
وكعادتة المعروفه عنه وباخلاصه للعمل وحب الجميع وبذكاءه المعروف ويقظته العاليه فى ادارة الاعمال لفت المهندس محمود عبد العظيم وكيل الادارة انظار الجميع بضرورة توافر الحراسة اللازمة والكافية لتأمين الجمعيات الزراعيه من جانب المجلس وذلك للحفاظ على المال العام للدوله .
ومن جانبه تحدث المهندس محمود عبد العظيم على ان المهندسين الزراعيين دائما خلف رئيس مجلس مدينة سمسطا كظله فى الاوقات والظروف الصعبه وانهم لايكلوا اى جهد فى العمل لخدمة الجميع.
كما تحدث ايضا عن وجود ملاحظات خاطئة بالاستمارة وانه لابد من توافر بعض البيانات بها واهمها عدم اقرار من المزارع بصحة البيانات ومشاركته المسئولية فى إعطاء بيانات غير صحيحه . وايضا كيفية تطابق جملة الجيازه باعلى الاستمارة بجملة الحيازه بنهاية الاستمارة بعد الاستقطاعات . وايضا تساؤلات عن الحيازات التى يوجدعليها نزاع قضائى ومشاكل من الورثه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com