الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة
بنك مصر يتصدر قائمة ”بلومبرج” في تسويق القروض المشتركة وتمويل المشروعات في أفريقيا

بنك مصر يتصدر قائمة ”بلومبرج” في تسويق القروض المشتركة وتمويل المشروعات في أفريقيا

كتب محمود عزت

تصدر بنك مصر قائمة شبكة بلومبرج العالمية للربع الثالث من العام 2015 كأفضل بنك في تسويق القروض المشتركة وتمويل المشروعات على مستوى القارة الأفريقية، وبفارق كبير عن البنك الذي أحتل المركز الثاني وهو “بنك ستاندارد تشارترد”.

كما احتل بنك مصر المركز الثاني كأفضل بنك في إدارة و ترتيب القروض المشتركة وذلك على مستوى القارة الأفريقية، و يأتي البنك بذلك في صدارة ترتيب البنوك المصرية بتلك القائمة.

ويعد ذلك أول تصدر لبنك مصري خلال الثلاث سنوات السابقة لقائمة أفضل البنوك في تسويق القروض المشتركة وتمويل المشروعات على مستوى القارة الأفريقية بعد استمرار استحواذ البنوك الأوروبية الكبرى على صدارة تلك القائمة.

أما على مستوي إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فقد أحتل البنك مرتبة متصدرة وقام بتحسين تصنيفه، حيث حصل على المركز الثاني في قائمة أفضل بنك في تسويق القروض المشتركة وتمويل المشروعات بذلك الإقليم، وبذلك يحافظ بنك مصر على الظهور في ذلك التصنيف والخاص بأفضل 20 بنكا في تسويق القروض المشتركة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مدار خمس سنوات متتالية.

وقد استطاع بنك مصر خلال الفترة من أول يوليو 2014 وحتى آخر يونية 2015 الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في العديد من العمليات التمويلية بإجمالي مبلغ 41.2 مليار جنيه، وذلك في العديد من القطاعات (الكهرباء، الأسمدة، الاستثمار العقاري، البترول) بلغت قيمة ضمان التغطية لبنك مصر في تلك العمليات 9.5 مليار جم تقريبا، ويأتي ذلك نتيجة لأعمال البنك في ترتيب العمليات التمويلية الكبيرة في المشروعات العديدة بكافة المجالات والقطاعات الرئيسية، والمشاركة بفعالية في العديد من المشروعات القومية.

ويسعى البنك حاليا لإتمام عدد من العمليات التمويلية الكبرى المستهدفة وتحت الدراسة، وجاري الانتهاء منها في عدة قطاعات مثل المقاولات المتخصصة والنقل البحري والكهرباء والطاقة تبلغ قيمتها حوالي 43.5 مليار جنيه، وتبلغ قيمة ضمان التغطية المتوقع لبنك مصر في تلك العمليات تسعة مليارات جنيه تقريبا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com