بيان من cbc عن تيمور السبكي

كتبه حماده سعد

أصدرت مجموعة قنوات cbc بيانا، اليوم الأحد، اعتذرت فيه لكل أبناء محافظات صعيد مصر، عن الإساء التي تعرضوا لها، بعد أن انتشر مقطع فيديو، يظهر فيه تيمور السبكي، أدمن صفحة “يوميات زوج مطحون”، خلال استضافته ببرنامج “ممكن”، وهو يوجه إهانات إلى نسبة كبيرة من النساء، وخص بالذكر نساء الصعيد.

وفيما يلى نص البيان:

“تابعت cbc باهتمام بالغ ردود الفعل التي أعقبت تداول مقطع فيديو مجتزأ بشكل مشوه ومخل من حلقة لأحد برامجها عُرضت قبل شهرين .. وقد جاء هذا المقطع بالصورة التي تم تداوله بها يحمل إساءات مرفوضة ورأياً منحرفا يثير المشاعر ويستدعي الغضب حيث لم يحمل رداً أو رفضاً لما ورد به علي لسان أحد المتحدثين فبدا الأمر لمن شاهدوه وكأن القناة تتبني ما قاله دون تدخل منها .. وهو ما يخالف الواقع والحقيقة حيث أن العبارات التي قالها وأثارت الغضب والإستياء جاءت ضمن نقاش أمتد لأكثر من ساعة وتم فيه تفنيد كلامه ورفضه والرد عليه في حينه وفي نفس الحلقة ، من جانب مقدم البرنامج وضيوفه والمتصلين هاتفياً والمتفاعلين مع البرنامج علي مواقع التواصل الإجتماعي .

وتأكيداً لموقفها بشكل حاسم ،ومنعاً لخلط الأوراق فإن cbc تؤكد الآتي :

أولاً: أن إحترامها لجمهورها وللشعب المصري عموما ولأبناء صعيد مصر علي وجه الخصوص – رجالاً ونساءً – هو أمر لا يقبَل الشك وهو أحد ثوابتها التي لابد وأن مشاهديها يدركونها من خلال ما قدمته علي مدار السنوات الماضية منذ إنطلاقها .

ثانيا: أن cbc لا تقبل أية إهانة أو طعن أو انتهاك لحرمات أي مواطن مصري وبالذات أبناء صعيد مصر منبع النخوة والكرامة ومصدر الفخر للوطن كله بما قدموه ويقدمونه من تضحيات وبمن أنجبوهم من قادة ومبدعين وأبطال وبما يمثلونه من قيم هي ركيزة الأخلاق والأصالة والشرف في مجتمعنا .. وقد قررت القناة في جميع برامجها مقاطعة الشخص الذي أثار منطقه المنحرف هذا الإستياء .. وذلك إحتراماً لكل المشاعر الشعبية التي تضررت من ذلك .

ثالثا : بصرف النظر عن أن مقطع الفيديو الذي أثار الغضب والإستياء هو مقطع مجتزأ ومشوه .. فإن cbc تعتذر لكل ابناء محافظات صعيد مصر نساءً ورجالاً ولكل من ساءهم ذلك في كل محافظة مصرية ولكل نساء مصر .

وتؤكد أن كرامة وشرف كل مواطن مصري هو أعلي لديها من كل شيء وأغلي من أي قيمة.”

شاهد أيضاً

“فرصة حياة” أول مؤسسة خيرية لرعاية الأطفال المصابين بأمراض نادرة

كتب : ماهر بدر هدف “فرصة حياة” إنقاذ حياة الأطفال خلال المرحلة الذهبية لرفع نسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *