تمد الخارجية ساعات العمل بمركز إصدار جوازات السفر المميكنة

متابعات رسميه

قرر القطاع القنصلي (مركز الجوازات) بوزارة الخارجية وبناء على تعليمات وزير الخارجية سامح شكري ، وفي إطار قرب انتهاء المدة الزمنية للعمل بجوازات السفر غير المميكنة (اليدوية) ، مد فترة العمل إلى ثلاث فترات على مدار اليوم .

وصرح الوزير المفوض ماهر المهدي المشرف على المركز – في بيان نشرته الخارجية على صفحتها على موقع “فيسبوك” اليوم /الخميس/ – بأن العمل جاري – بالتنسيق مع وزارة الداخلية – وبأقصى جهد ممكن لمواجهة الطلبات الواردة والمتزايدة من جميع بعثاتنا بالخارج لاستصدار جوازات السفر المميكنة ، فضلا عن الاستجابة للطلبات الطارئة من البعثات والمواطنين فى هذا الصدد، وخاصة مع قرب حلول إجازات نصف العام، وذلك بناء على توجيهات الوزير لتلبية احتياجات مواطنينا فى الخارج وبما يحقق أقصى رعاية لمصالحهم .

وأضاف المهدي أن المركز انتهى بالفعل خلال الأسابيع الماضية من تصدير حوالي 62500 جواز سفر مصري ووثيقة سفر للأشقاء الفلسطينيين إلى 102 بعثة .

وتنتهز وزارة الخارجية المصرية هذه المناسبة لتناشد المواطنين بسرعة التوجه إلى بعثاتنا بالخارج لاستصدار جوازات السفر المميكنة خلال الفترة القادمة وقبل انتهاء المدة المحددة من جانب المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو) للعمل بالجواز العادي في 24 نوفمبر الجاري .

شاهد أيضاً

كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية في الإمارات تُنظم منتدىً دولياً لمناقشة سُبل مواجهة “الأخبار الكاذبة”

كتب : ماهر بدر منتدي دولي عن تحديات الاخبار الكاذبة لصناع المحتوي نظمت الجامعة الأمريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *