توقف البطاقات التموينة عن صرف الخبز المدعم بالفيوم

كتب: ميشيل عبد الله
فوجئ عدد كبير من المواطنين، بمحافظة الفيوم، بوقف عمل بطاقات التموين الذكية، الخاصة بهم، بدون سابق إنذار، مما تسبب في ضياع حقهم في صرف حصصهم من الخبز البلدي المدعم، ومقرراتهم التموينية، وسط وعود من مديرية التموين بحل الأزمة.

وقال محمد أحمد، من أهالي الفيوم، إنه توجه إلى المخبز الذي يصرف منه حصته، وفوجئ بصاحب المخبز، يخبره بأن البطاقة موقوفة، لوضعها على القائمة السوداء، على الرغم من أنها كانت تعمل بشكل جيد طوال الشهر، مشيرا إلى أن نفس الموقف تكرر معه خلال الشهرين الماضيين، وتوجه إلى مكتب شركة الديب، بمنشأة لطف الله بمدينة الفيوم، وأخبروه بأن هناك بطاقة تموينية أخرى بنفس البيانات .

وأضاف محمد، أن شركة البطاقات تتسبب في ضياع حقوق المواطنين، والتلاعب بحصصهم في الخبز والتموين، وطالب بإلغاء التعامل مع الشركات الخاصة في إصدار البطاقات التموينية، وقصرها على التموين.

وأكدت وداد فريد خليل، من أبناء مدينة الفيوم، أن البطاقة التموينية الخاصة بها، صادرة عن 5 أفراد، وتعرضت للتلف منذ شهر نوفمبر الماضي، واستلمت البطاقة بدل التالف خلال الأسابيع القليلة الماضية، وذلك من مكتب تموين التفتيش.

وقالت وداد، إن بطاقتنا كانت موقوفة، مثل عدد كبير من البطاقات تقريبا لمدة تصل إلى عام، وسلمنا مكتب التموين جميع الأوراق المطلوبة، لاستصدار البطاقة التموينية بدل تالف، لافتة إلى أنهم استخرجوا لهم بطاقة ورقية، لاستلام السلع التموينية، دون أن نحصل على حقنا من الخبز.

وأوضح مصطفى مخلوف، بقال تمويني، من قرية طبهار، بمركز أبشواي، أن هناك عدد كبير من البطاقات التموينية الموقوفة، لم يتم إعادة تشغيلها، على الرغم من تصريحات وزير التموين، بعودة تشغيل بطاقات التموين التي تم وقفها مؤخرا، بحجة عدم تسليم استمارات تدقيق البيانات للبقالين التموينيين، مشيرا إلى أن عدد كبير من البطاقات موقوف دون سبب واضح.

أكد المحاسب أحمد عبدالوهاب، وكيل وزارة التموين بالفيوم، أن وزير التموين قرر عودة تشغيل البطاقات التموينية الموقوفة، بسبب عدم تسليم استمارات تدقيق البيانات، للبقالين التموينيين، وطالب أصحاب البطاقات بتسليم استمارات تدقيق البيانات حتى لا تتوقف بطاقاتهم مرة أخرى.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه أعد مذكرة لرفعها إلى الوزارة، بشأن التوقف المفاجئ لعدد من البطاقات التموينية، وإدراجها ضمن القائمة السوداء، فجأة.

شاهد أيضاً

“فرصة حياة” أول مؤسسة خيرية لرعاية الأطفال المصابين بأمراض نادرة

كتب : ماهر بدر هدف “فرصة حياة” إنقاذ حياة الأطفال خلال المرحلة الذهبية لرفع نسب …

اترك رد