جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وكيل وزارة الاتصالات بالسودان لبحث سبل التعاون العلمي

كتب : ماهر بدر
استقبلت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، الدكتور جمال أمين، وكيل وزارة الاتصالات والتحول الرقمي في جمهورية السودان، في مقر الجامعة بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار الاطلاع على إمكانيات الجامعة وبرامجها العلمية التي أعدت خصيصاً لإعداد جيل جديد قادر على المنافسة عالمياً وتحقيق مردود إقتصادي وإجتماعي على المستوى القومي، إضافة لبحث سبل التعاون العلمي في مجالات التحول الرقمي.
وقد أشاد الدكتور جمال أمين، بدور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تأسيس جامعة متخصصة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والمجالات المتأثرة بها بقوة وذلك لتعطش سوق العمل في المنطقة والسوق العالمي لمتخصصين في هذه المجالات. كما أشاد سيادته بوجود الجامعة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث أنها محاطة بالمؤسسات المتخصصة في البحث التطبيقي في مجالات الجامعة والمؤسسات التدريبية التخصصية، هذا بالإضافة إلى واحة التكنولوجيا التي على وشك التواجد والتي تمثل تجمع من الشركات المحلية والعالمية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
شارك في استقبال الوفد الدكتور محمد الشرقاوي، نائب رئيس الجامعة والدكتور عمرو المصري عميد كلية الهندسة والدكتورة هدى مختار عميدة كلية علوم الحاسب والمعلومات.
وحضر اللقاء المستشار حسام حسين من سفارة السودان بالقاهرة. وقد قامت إدارة العلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنظيم الزيارة.

شاهد أيضاً

سعد أحمد سعد ملك السوشيال ميديا وأسطورة الدعاية الإعلانية

كتب حماده جمعه  إنه سعد أحمد سعد من مواليد 2000 ولد بمحافظة كفر الشيخ عمل …

%d مدونون معجبون بهذه: