جوائز معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول تحتفل بمرور 10 سنوات على انطلاقها بحفل افتراضي

محمد على

 

 

كشفت جوائز معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك)، حفل الجوائز السنوي المرموق والأكثر تأثيراً في قطاع النفط والغاز العالمي، عزمها إقامة دورتها العاشرة وتوزيع الجوائز للفائزين خلال حفل افتراضي ينطلق الشهر الجاري.

وتشهد نسخة هذا العام من جوائز أديبك المرموقة، التي تحتفي بالذكرى السنوية العاشرة لانطلاقها، زيادة عدد الجوائز من ست إلى عشر جوائز، لتشمل أربع فئات جديدة تضم جائزة أفضل إنجاز لمدى الحياة في القطاع، وجائزة أفضل شركة ناشئة في القطاع، وجائزة أفضل شركة في مجال التميز التشغيلي، وجائزة أفضل مزود لحلول التغير المناخي في العام.

كما أسهم اعتماد مجموعة بوسطن الاستشارية كشريك لجوائز أديبك 2020 لشؤون تحليلات السوق في الارتقاء بأداء البرنامج من خلال تعزيز عملية انتقاء أسماء الفائزين وتحسين معايير قبول المشاركين؛ إذ تخضع خطوات الترشيح إلى عملية تقييم دقيقة، تشمل إعداد القوائم المختصرة للمشاركين من قبل لجنة فنية من 46 عضواً ولجنة اختيار من 20 شخصاً، فضلاً عن انتقاء الفائزين النهائيين من قبل لجنة تحكيم تضم ثمانية قادة في قطاع الطاقة العالمي من ست دول، وهم:

  • معالي سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية بدولة الامارات العربية المتحدة.
  • معالي طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جمهورية مصر العربية.
  • الدكتور فاتح بيرول، المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية.
  • فيكي هولوب، الرئيسة والمديرة التنفيذية لشركة أوكسيدنتال بتروليوم.
  • لورينزو سيمونيلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز.
  • تاكايوكي يويدا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إنبكس اليابانية.
  • براتيما رانجاراجان، الرئيسة التنفيذية لمبادرة شركات النفط والغاز بشأن المناخ.
  • جيسون بوردوف، أستاذ الممارسات المهنية والعلاقات الدولية العامة، والمدير المؤسس لمركز سياسة الطاقة العالمية في جامعة كولومبيا.

 

وفي هذا السياق، قالت فاطمة النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز الطبيعي المسال ورئيس لجنة تحكيم جوائز أديبك: “يُمثل الفائزون بجوائز أديبك الجهات الفاعلة والأكثر تميزاً في القطاع، وأنا فخورة للغاية برئاستي للجنة تحكيم جوائز أديبك المرموقةتلقينا مئات طلبات المشاركة من أكثر من 35 دولة في مختلف أنحاء العالم، ما يعكس المكانة البارزة للجوائز في قطاع النفط والغاز العالمي. وبغض النظر عن التحديات والظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، يؤكد كم ونوع المشاركات التي تلقيناها على الرغبة القوية بابتكار وتطوير عمليات جديدة في القطاع“.

وأضافت: “تمثل جوائز أديبك فرصة مثالية للتعرف على المبتكرين صناع التغيير والمشاريع ذات الطابع المستقبلي، والتي تسهم في إحداث تحولات جذرية في القطاعويأتي تطوير الفعالية وطرح الفئات الجديدة كجزء من الجهود الرامية إلى تعزيز شمولية الجوائز في ظلّ سعينا المشترك لتجاوز هذه المرحلة الفارقة“. 

ويُعتبر حفل الجوائز لهذا العام جزءاً من الافتتاح الرسمي لمعرض ومؤتمر أديبك 2020، الذي ينعقد تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة (حفظه الله)، وتستضيفه شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وينطلق في التاسع من نوفمبر المقبل عقب الكلمة الافتتاحية التي يُلقيها معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنوك.

وبدوره، قال كريستوفر هدسون، رئيس وحدة الطاقة العالمية لدى شركة دي إم جي إيفنتس: “يتميز حفل توزيع جوائز أديبك هذا العام بتطبيق إجراءات صارمة وشفافة في عملية اختيار قائمة المرشحين النهائيين ومنح الجوائز للأشخاص الأكثر تميزاً في مجالات عملهم، وخاصة الذين أكدوا استحقاقهم لتلك الجوائز“.

ويسر جوائز أديبك أن تُرحب بالجهات الراعية لمختلف أنشطتها وفئاتهاشركة بي بي الجهة الراعية لجائزة أفضل مزود لحلول التغير المناخي؛ وشركة ميتسوي أند كو الجه الراعية لجائزة أفضل مشروع تكنولوجي مبتكر للعام؛ وشركة إكسون موبيل الجهة الراعية لجائزة أفضل خبير تقني شاب للعام؛ وشركة توتال الجهة الراعية لجائزة أفضل شركة في مجال التنوع والشمول في قطاع النفط والغاز للعام.

 

وتقام سلسلة جلسات المؤتمر بشكل موازي لفعالية توزيع الجوائز الافتراضية، و تضم أجندة المؤتمر أكثر من 135 جلسة بمشاركة 700 متحدث يقدمون أكثر من 100 ساعة لإثراء النقاش والمعرفة.

 

سيستضيف المعرض الافتراضي أكثر من 100 جهة عارضة من جميع أنحاء العالم، و يقدم الحدث فرصة للزوار للوصول إلى محتوى ومعارف معمقة حول قطاع النفط والغاز عالمياً بما في ذلك أحدث الجوانب المعرفية الاستراتيجية والخبرات والتطبيقات والحلول والخدمات عبر جلساته المختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن أعمال معرض أديبك السنوي وبرنامجه للمؤتمرات والجوائز ستُستأنف بصيغة الحضور الفعلي بين 8-11 نوفمبر 2021 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 

شاهد أيضاً

وزير التموين يؤكد أن حق المواطن كما هو فى الدعم

كتب حماده جمعه  أكد الدكتور علي المصيلحي ،وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أن ضبط إجراءات الصرف …