الإثنين , 30 نوفمبر 2020
أخبار عاجلة
ريوت غيمز تطلق أوّل بطولة للعبة “فالورانت” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ريوت غيمز تطلق أوّل بطولة للعبة “فالورانت” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

محمد على 

 

 

 

 أعلنت اليوم شركة Riot Games فرع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن إطلاقها لبطولة سترايك العربية (Strike Arabia) للعبة VALORANT، وستجمع هذه البطولة أقوى فرق الرياضات الإلكترونية في منافسة للفوز بألقاب البطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتأتي هذه البطولة ضمن سلسلة الرياضات الإلكترونية العالمية “فيرست سترايك” وتقام في منطقة الشرق الأوسط على أساس ثلاث بطولات فرعية متزامنة في ثلاث مناطق مختلفة هي دول مجلس التعاون الخليجي، وشمال إفريقيا، والمشرق العربي ومصر، وتنقسم إلى مرحلتين تجري الأولى منها بين 1 و25 نوفمبر.

وستتنافس في هذه المرحلة الأولى فرق من الإمارات والبحرين والسعودية والكويت وقطر وعمان في بطولة مجلس التعاون الخليجي فيما ستمثل بطولة شمال إفريقيا منتخبات من المغرب وتونس والجزائر. كما ستشارك فرق من لبنان والأردن والعراق ومصر في بطولة المشرق العربي ومصر. وقد بدأ التسجيل في البطولة بالفعل اعتباراً من 22 أكتوبر وسيغلق في الساعة 12:00 ظهرا (بتوقيت الإمارات) يوم 31 أكتوبر.

وستتأهل الفرق الثلاثة الأولى من كل منطقة بعد ذلك إلى المرحلة الثانية من البطولة والتي تحمل اسم البطولة الرئيسية “فيرست سترايك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” (First Strike MENA) وتعقد بين 3 و6 ديسمبر، وفيها تواصل الفرق المتأهلة سعيها لتصدر النهائي والتتويج باللقب.

سيتم بث مباريات بطولة سترايك العربية التي ستكون على أساس الاستبعاد الثنائي على قنوات VALORANT العربية على كل من فيسبوك وتويتش ويوتيوب، وذلك بهدف الترويج للبطولة والتعريف بالفرق المتنافسة وتمكين المشجعين في جميع أنحاء المنطقة من متابعة أحداث البطولة المشوّقة.

سيتم بث المباريات أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع بين 1 و25 نوفمبر على قناة Valorant_Arabia على تويتش وعلى كل من يوتيوب وفيسبوك. كما ستشارك Riot Games الشرق الأوسط وشمال أفريقيا آخر المستجدات والتطورات حول المباريات ومواعيدها على صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي في فيسبوك وتويتر وإنستغرام.

وقبيل البطولة أعلنت Riot Games الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أيضاً أن شركة Logitech هي شريكها الخارجي الرسمي للبطولة، بصفتها شركة متعددة العلامات التجارية ومتخصصة في تصميم المنتجات أثبتت نفسها كواحدة من المؤسسات الرائدة في مجال الرياضات الإلكترونية، من حيث إطلاقها لمعدات مبتكرة بالإضافة إلى رعايتها لفرق الرياضات الإلكترونية حول العالم.

ويأتي تنظيم هذه البطولة كجزء من التزام Riot Games الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتوفير أفضل الفرص للاعبين للعب في بيئة تنافسية والتعرف على أفضل اللاعبين المحتملين والتفاعل مع عشّاق اللعبة في المنطقة.

وتعقد البطولة الجديدة بعد إطلاق الشركة لخوادم الشرق الأوسط وكذلك اللعبة باللغة العربية، حيث تهدف Riot Games إلى توسيع قاعدة المعجبين وترسيخ VALORANT كلعبة التصويب الرائدة والأكثر شعبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعد بطولة “فيرست سترايك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” جزءاً من سلسلة من البطولات الإقليمية التي تنظمها Riot Games في مناطق مختلفة حول العالم للتويج أفضل الفرق كأبطالٍ في مناطقهم، علماً بأن سلسلة “فيرست سترايك” كما تعرف رسمياً ستكون بمثابة نقطة الانطلاق للساحة التنافسية وتقدم لمحة عن مستقبل الرياضات الإلكترونية في العام 2021.

وبمناسبة إطلاق البطولة قال لوسيانو رحّال مدير العلاقات العامة والاتصالات في Riot Games الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يسعدنا إطلاق أول بطولة VALORANT في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ أن بطولة سترايك العربية ستوفّر فرصة رائعة ومثيرة للاعبي VALORANT لإظهار مهاراتهم، ولتأهيليهم للمرحلة التنافسية النهائية. والواقع أنه منذ إطلاق VALORANT في شهر يونيو وعدد لاعبيها يتزايد بشكل متسارع في المنطقة، لذا فنحن نتوقع مشاركة كبيرة في هذه البطولة الأولى من نوعها”.

وأضاف: “لدى Riot Games خطط كثيرة لتطوير لعبة VALORANT لتصبح واحدة من أكبر الألعاب التنافسية في العالم وأكثرها شعبية، وستكون هذه النسخة الأولى من البطولة بمثابة منصة الانطلاق للرياضات الإلكترونية في العام 2021.”

للتسجيل في البطولة، يتعين على قادة الفرق الراغبة في المشاركة إنشاء حساب على Toornament (www.toornament.com) وملء استمارة التسجيل. كما يجب عليهم زيارة stirkearabia.playvalorant.com لتسجيل باقية أعضاء فرقهم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com