Будьте в курсе последних событий, подпишитесь на обновления сайта
“ساعة الأرض” تتحدى فيروس “كورونا” | شبكة المراسل اليوم
الخميس , 4 يونيو 2020
أخبار عاجلة
“ساعة الأرض” تتحدى فيروس “كورونا”

“ساعة الأرض” تتحدى فيروس “كورونا”

كتب: محمد على

 

 

يستقبل العالم “ساعة الأرض” هذا العام وسط ظروف إستثنائية بسبب تفشي كورونا المستجد في عدد كبير من الدول، ولكن الفيروس القاتل لم يمنع هذه البلاد من المشاركة في ذلك الحدث العالمي كفاعلية رمزية لدعم التوعية بشأن تغير المناخ، ولترشيد استهلاك الطاقة، من أجل لحفاظ على كوكب الأرض.

ففي نيوزيلندا، تم إطفاء الأنوار فوق سكاي تاور وهو برج اتصالات ومراقبة بمدينة أوكلاند في نيوزيلندا.

أستراليا بدورها شاركت في مبادرة “ساعة الأرض”، وأطفأ دار أوبرا سيدني وجسر هاربر أنوارهما، بينما أطفأ متنزه لونا في ملبورن ومبنى “ذا ويل”، في بريسبان وبرج بيل في بيرث الأنوار.

وتحتفي هيئة كهرباء ومياه دبي بـ”ساعة الأرض” تحت شعار “عبر بصوتك من أجل الطبيعة”، ووجهت الهيئة الدعوة للمتعاملين وأفراد الجمهور للمشاركة في المبادرة العالمية من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية لمدة ساعة من 8:30 إلى 9:30 مساء.

وتشارك المملكة بشكل جزئي في إحياء “ساعة الأرض”، حيث أوضح المهندس عجلان العجلان رئيس ساعة الأرض السعودية، أن هناك تعليق جزئي لمشاركة الجهات السعودية في حدث هذا العام، وذلك عبر تعليق الفعاليات المصاحب للحدث، بالإضافة إلى تعليق إطفاء إضاءات الشوارع في كافة المدن السعودية، وذلك للاحترازات الصحية والأمنية بسبب الأزمة العالمية لفيروس كورون.

وفي وقت سابق،  أصدر المنظمون لـ”ساعة الأرض”، بيان على الموقع الإلكتروني “ايرث اور”، قالوا فيه: “ساعة الأرض 2020 ستشهد قيام أشخاص من جميع أنحاء العالم برفع أصواتهم للدعوة إلى العمل على القضايا البيئية الملحة في بلادهم، فعاليات رقمية غير مسبوقة ستحشد ملايين الأشخاص على الإنترنت للمشاركة في ساعة الأرض كما لم يحدث من قبل”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com