شركاء التكنولوجيا المبتكرون والبارزون يساهمون في بناء سيارة BMW M4 GT3

محمد على

 

 

 

 تتواصل أعمال التطوير التي تخضع لها سيارة BMW M4 GT3 الجديدة على قدم وساق. ويمكن لشركة BMW M Motorsport الاعتماد على دعم عدد من الشركاء البارزين في مجال التكنولوجيا، حيث يساهمون بمكونات لأجزاء مختلفة من سيارة GT3 الجديدة. ومن المقرر أن يستمر التعاون مع شركاء التكنولوجيا لسنوات عديدة.

وفي تصريح له، قال ماركوس فلاش، الرئيس التنفيذي لشركة BMW M GmbH: “نحن جميعاً متشوقون لمشاهدة فرقنا أثناء عملهم على سيارة BMW M4 GT3 في حلبات السباق حول العالم ابتداءً من عام 2022. نريد أن نوفر لعملائنا في السباقات سيارة يمكنهم باستخدامها متابعة النجاح الذي حققوه مع سيارة BMW M6 GT3. نريد أيضًا إثارة إعجاب المزيد من العملاء بسيارة BMW M4 GT3 ومساعدة الفرق على تحقيق الفوز. تزخر السيارة الجديدة بأحدث التقنيات، ويرجع الفضل في جزء من ذلك إلى شركائنا في التكنولوجيا. إنهم من بين الأفضل في مجالات تخصصهم، ويسعدنا أنهم يدعموننا في تطوير سيارة BMW M4 GT3 بفضل خبراتهم والمكونات الخاصة التي يقدمونها لنا. هذا هو الأساس المثالي لسيارة سباق جديدة وناجحة”.

تعد شركات شل وأكرابوفيتش من شركاء التكنولوجيا على المدى الطويل مع لشركة BMW M Motorsport، وهي تشارك أيضاً في BMW M4 GT3. وبصفتها “شريك التكنولوجيا المتميز” لشركة BMW M Motorsport، تساهم شركة شل بتوفير أحدث زيوت التشحيم وزيوت ناقل الحركة، كما توفر الوقود للاختبارات. وبالنسبة للشركة السلوفينية أكرابوفيتش، فهي الشركة الرائدة في مجال أنظمة العادم المتميزة ولها خبرة طويلة في سباقات السيارات. وتعتبر أكرابوفيتش من الأسماء الراسخة في رياضة السيارات الدولية منذ قرابة ثلاثة عقود، وبفضل أنظمة العادم المبتكرة، فقد كان لها دور فعال في عدد لا يحصى من الألقاب وانتصارات السباقات لشركائها في رياضة السيارات.

كما تعتبر شركة Endless Advance Co. Ltd “الشريك الرسمي” في مجال تكنولوجيا الفرامل. وعملت الشركة اليابانية وفرعها الأوروبي Endless Brake Technology Europe AB، بالتعاون مع BMW Motorsport منذ عدة سنوات. وتؤدي Endless دوراً في مشروع BMW M4 GT3 من خلال تطوير مكابح سباق متطورة، إلى جانب تقديم الدعم الفني.

ابتكار آخر في سيارة BMW M4 GT3 هو مشغل القابض الهيدروستاتيكي الجديد من Schaeffler. جرى إدخال هذه التكنولوجيا، التي تبشر بالجيل التالي من أتمتة القابض، في سيارات الإنتاج مؤخراً، وقد نالت الاستحسان منذ اللحظة الأولى. ويجد مشغل القابض من Schaeffler طريقه الآن إلى مضمار السباق في سيارة BMW M4 GT3. وبفضل تقنيته المبتكرة، فسيسمح بانطلاقة ديناميكية إلى مستوى أعلى.

وفيما يتعلق بالشاسيه، تعمل BMW M Motorsport أيضًا على توسيع تعاونها مع شريكين تقنيين معروفين في سيارة BMW M4 GT3. ستضمن النوابض الخاصة من H&R ومخمدات السباق من شركة KW auto لتصنيع الشاسيه أن تسير سيارة السباق الجديدة على الطريق بتماسك كبير في مختلف الظروف.

شاهد أيضاً

رئيس منظمة الحق : يطالب بتدخل عربي لحلحلة الأزمة الليبية بقيادة مصرية

كتب : عصام علوان تعليقاً على الإشتباكات المسلحة في طرابلس التي إندلعت اليوم عقب وصول …