الأحد , 19 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة
ضابط يقتحم مدرسة.. والتلاميذ ينامون في النيابة للإدلاء بأقوالهم

ضابط يقتحم مدرسة.. والتلاميذ ينامون في النيابة للإدلاء بأقوالهم

كتبت داليا صلاح

قضى عدد من تلاميذ المدرسة الرسمية للغات بمدينة مطاي، ليلتهم حتى صباح اليوم الخميس، نيامًا على كراسي الانتظار بمقر محكمة مطاي، في انتظار أخذ أقوالهم من قبل النيابة العامة، في واقعة اتهام العشرات من أولياء أمورهم وإدارة المدرسة لضابط شرطة برتبة رائد باقتحام فصل دراسي والاعتداء على جميع التلاميذ، خلال اليوم الدراسي وسادت حالة من الغضب بين أولياء الأمور الذين حرروا بلاغات في النيابة العامة.

وانتهت تحقيقات النيابة العامة صباح اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمد توفيق، مدير النيابة إلى قرارها بإخلاء سبيل الضابط المتهم وزوجته من النيابة.

وكان اللواء ممدوح عبد المنصف، مدير أمن المنيا، قد تلقى بلاغًا من العميد دكتور منتصر عويضة، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، بوقوع مشادات بين ضابط شرطة، و3 من تلاميذ المدرسة الرسمية للغات، تطورت إلى مشاجرة، تم على إثرها إبلاغ النيابة العامة التي تحقق في الواقعة.

وقال عدد من أولياء الأمور، ومحام، أن 15 ولي أمر حرروا محاضر ضد الضابط، وجار تحرير محاضر أخرى، وذلك بعد اقتحام ضابط شرطة، فاجأ الجميع بدخوله المدرسة مصطحبًا زوجته وحماته، ودخل أحد الفصول أثناء انعقاد اليوم الدراسي، واعتدى على بعض التلاميذ، مما أصاب الجميع بحالة من الفزع وحدث هرج ومرج داخل الفصل، خاصة أن الضابط لوح بسلاح كان بحوزته مهددًا الموجودين، مما دفع المدرس إلى صرف التلاميذ للفناء، وعقب ذلك حضرت الشرطة واصطحبت الضابط للقسم، وبعدها للنيابة العامة، حيث قدم أولياء الأمور بلاغًا ضد الضابط.

وأكدوا أن أبناءنا أصابهم الهلع، كيف نأمن عليهم داخل أسوار المدرسة مرة أخرى، بعد اقتحام الفصل دراسي والتعدي على الطلبة ثم التطاول والتعدي على المعلمين، فقد شهدت المدرسة اليوم ارتفاع نسبة الغياب بين الطلاب، بسبب ما حدث من هلع وهرج داخل أسوار المدرسة أمس في اليوم الدراسي وإشهار السلاح داخل دار علم بين أطفال.

وقالت مصادر أمنية، إن الضابط الذي اقتحم المدرسة رائد شرطة يدعى “م-ع”، من قوة أمن محور قناة السويس وأن محل إقامته في محافظة الجيزة وزوجته مقيمة في مدينة مطاي، وأن 3 من التلاميذ تشاجروا مع نجله واعتدوا عليه بالضرب أثناء انعقاد اليوم الدراسي، واتهم الضابط إدارة المدرسة أنها لم تتخذ أي إجراء تجاه الواقعة، وذهب الضابط للمدرسة في اليوم التالي، وتشاجر مع الطلاب الذين اعتدوا على نجله، وتعدت زوجة الضابط على إحدى المدرسات وقامت بجذبها من شعر رأسها، مهددة إدارة المدرسة، وحضرت الشرطة واصطحبته للنيابة العامة، حيث قدم أحد أولياء أمور الطلاب المعتدى عليهم بلاغًا واحدًا ضد الضابط، يتم التحقيق فيه.

تحرر عن الواقعة المحضر رقم 3927 / إداري مركز مطاي.

من جانبه أكد رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التعليم بالمنيا، أنه فور حدوث الواقعة، أبلغت إدارة المدرسة الأجهزة الأمنية لاتخاذ اللازم، وتباشر النيابة العامة التحقيق مع الشاكين والمشكو في حقه لمعرفة الظروف والملابسات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com