ضامن للمدفوعات الإليكترونية: استثمرنا 100 مليون جنية في إنشاء البنية التكنولوجية

كتب : ماهر بدر
دعما لتوجة الحكومة بتعميم ميكنة ورقمنة المدفوعات والتحصيل
جاري تطويرها بنفس قيمة رأس المال لمواكبة التحديات المستقبلية وزيادة حجم الاعمال
أشاد الدكتور تامر الحسيني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ضامن للمدفوعات الإليكترونية، بتوجه الدولة المصرية في ترسيخ وتعميم أسس ميكنة ورقمنة المدفوعات والتحصيل، مؤكداً أن سوق المدفوعات الإلكترونية سوق واعد.
وأكد الحسيني على رغبة “ضامن” الشديدة في التوسع والاستثمار في الدول الافريقية، مؤكداً فقط انتظار الفرصة المناسبة للانتشار في القارة السمراء، وأيضاً تسعي “ضامن” لإضافة خدمات جديدة مثل أقساط “شركات التأمين” وخدمات اخرى لقائمة الشركة.
وأشار الحسيني إلي وجود تعاون قوى مع البنوك وشركات الاتصالات في مصر، حيث يوجد توقيع فعلى بين “ضامن” وعدد 5 بنوك داخل مصر لتقديم خدمات مختلفة مثل توفير الدفع عبر ماكينات الشركة، وأيضا بالاشتراك في مبادرة البنك المركزي لنشر ماكينات ال POS وذلك بالتعاون مع كلا من بنك مصر وبنك QNB وبنك CIB وبنك المصرف المتحد والبنك الأهلي المصري، كما تعتمد ضامن بشكل كبير على التعاون مع شركات الاتصالات، 70 % من حجم عمل الشركة مع شركات ” فودافون – we – أورنج – اتصالات مصر.
وأكد تامر الحسيني علي تواجد “ضامن” في السوق المصرية منذ 2018 من حيث التواجد من خلال شبكة تضم 100 ألف نقطة داخل كافة مدن وقري الجمهورية وتمتلك ضامن اكثر من 26 فرعا على مستوى محافظات مصر، وارتفاع حجم الخدمات خلال عام 2021 من 400 إلى أكثر من 500 خدمة أبرزها سداد فواتير المرافق العامة (الكهرباء – المياه – الغاز) بالإضافة الى شحن كروت الكهرباء والمياه، سداد فواتير التليفون الارضي والمحمول والانترنت، ومصروفات المدارس الحكومية والجامعات والتبرعات وسداد اقساط القروض الصغيرة والمتناهية الصغر وشحن الالعاب والعديد من الخدمات الاخرى.
وقد استثمرنا 100 مليون جنية مصري في إنشاء البنية التحتية التكنولوجية وجاري تطويرها بنفس قيمة رأس المال لمواكبة التحديات المستقبلية وزيادة حجم الاعمال. كما تقوم الشركة بإنجاز أكثر من 650 ألف عملية ليصبح إجمالي الخدمات المقدمة خلال الشهر 18 مليون عملية ناجحة.
ضامن
تأسست عام 2018 بهدف تقديم حلول الدفع الإلكتروني على مستوى التعاملات المالية التي تخص الأفراد والمؤسسات، وتقديم الخدمات للمؤسسات المالية في إطار مبادرة الحكومة المصرية الخاصة ببرامج ميكنة ورقمنة المدفوعات والتحصيلات وتستمد ضامن الخبرة والدعم في هذا المجال من خلال مؤسسها شركة تطبيقات الكروت الذكية “سمارت” وهي شركة رائدة ومتخصصة في تقديم حلول تكنولوجيا متكاملة في مجال بناء النظم وتشغيلها ويعتبر من اهم المشروعات التي تقوم بها الشركة هي إدارة صرف المقررات التموينية وصرف الخبز لحوالي 20 مليون مواطن يومياً باستخدام البطاقات الذكية.
ضامن بصدد تصميم تطبيق يكون جاهز خلال العام الحالى تماشيا مع التطور العالمى فى انظمة الدفع وسعيا للتوسع بأحدث الوسائل عبر المحافظ والQR code الذى سيقلل الكثير من النفقات للدولة بسبب تلف النقود الورقية كما انها تقلص من التهرب الضريبى .

شاهد أيضاً

اتحاد منتجى الدواجن كرتونة البيض ستسجل 120 جنيها خلال أيام

كتبت / مرفت عبد القادر قال المهندس أحمد نبيل عبدالله، نائب رئيس شعبة بيض المائدة …

%d مدونون معجبون بهذه: