عبدالله بن سواد يشارك بـ “100 علم وعلم من الخط العربي” بمعرض الإسكندرية للكتاب

كتب: أحمد زينهم
انتهى الفنان والمؤلف عبدالله بن سواد، من كتابه الجديد “100 علم وعلم من أعلام الخط العربي”، والذي يشارك به بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب فى دورته الـ 17 المقام بمكتبة الإسكندرية الشهر الجاري.
حيث تستعد مكتبة الإسكندرية لإقامة الدورة السابعة عشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في الفترة من الاثنين 18 إلى الخميس 28 يوليو 2022، والذي يُقام بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين، واتحاد الناشرين العرب.
وقال عبدالله بن سواد في تصريحات صحفية أنه من المقرر أن يُشارك بـ “100 علم وعلم من الخط العربي” في معرض الكتاب الذى سيُقام في الإسكندرية قريباً ، ثم في معرض الكتاب الدولى فى دورته ال54 الذي من المقرر أن ينطلق بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية قريباً.
ووصف “بن سواد”، كتابه بأنه يحوي بين دفتيه سير قوم حملوا رآية هذا الفن الأصيل شرفهم الله تعالى بكتابة المصاحف الشريفة والأحاديث النبوية المنيفة لتبقى سيرهم مشعلا يضيء طريق المتعلمين ومنه يقتبسون نورهم.
وأوضح الكاتب أنه حرص على جمع 100 سيرة من أعلام الخط العربي لرواد هذا التراث العظيم لكي ينفع بها أكبر عدد من قرائه.
جدير بالذكر أن معرض كتابالإسكندرية أقيم في دورته الماضية في ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ورغم هذا فقد ضم أكثر من 65 دار نشر مصرية وعربية بالإضافة إلى أنشطة البرنامج الثقافي والتي أقيمت بشكل تفاعلي عبر شبكة الإنترنت.
يشارإلى أن الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة كانت قد أكدت أن معرض الكتاب الدولى سيُعرض بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية فى دورته القادمة، منوهة أن الدورة الحالية من المُقرر أن تُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وسيفتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

شاهد أيضاً

إبراهيم الحمادي يشارك في الجزء الرابع من مسلسل “اللعبة”

كتب: أحمد زينهم انضم الفنان إبراهيم الحمادي، لأسرة الجزء الرابع من مسلسل “اللعبة”، بطولة هشام …

%d مدونون معجبون بهذه: