فنانون مطرودون من رحمة النقابة”.. “الواقي الذكري” ينهي مسيرة أحمد مالك قبل بدايتها.. والانحياز للإخوان يطيح بشومان والعربي وهشام عبد الله

كتبته نهله جمعه وداليا صلاح
فصلت نقابة المهن التمثيلية عددًا من الفنانين لمخالفتهم قواعد وقوانين النقابة منهم من يتغلب عليه الطابع السياسي المعادي للدولة وسفره إلى تركيا لتقديم برامج ضد الحكومة، ومنهم من يتغلب عليه الطابع التهوري الذي يسيئ للمهنة من وجهة نظر النقابة.
 
في السطور التالية نستعرض لكم أهم الفنانين الذين فصلتهم النقابة.
 محمد شومان - وجدي
محمد شومان – وجدي العربي – هشام عبدالله
الإخوان الثلاثة 
 
يأتي في البداية الفنان محمد شومان، وهو الفنان الأكثر شهرة وتأييدًا لجماعة الإخوان، فهو أول من دعمهم وأيد أفكارهم منذ توليهم الحكم في مصر، وحتى بعد الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسى، فكان من أشد الداعمين لهم، ولكن بشكل غير مباشر إلى أن انضم مؤخرًا إلى قناة الشرق الإخوانية، وأعلن رسميا في برنامج الإعلامي الإخوانى معتز مطر، أنه بصدد تحضير برنامج على القناة وتحويل إقامته من مصر لتركيا، مما جعل نقابة المهن التمثيلية تصدر قرارًا بفصل شومان.
 
كما يتصدر القائمة الفنان المعتزل وجدي العربي، والذي ظهر موقفه المعادي للدولة والحكومة ودعمة الكامل للإخوان، والذي لا يعترف بثورة 30 يونيو، وهو ما جعل نقابة المهن التمثيلية تصدر قرارا بفصله.
كما يبرز في المشهد الفنان هشام عبدالله، بعد أن سافر هو وأسرته إلى تركيا وانضمامه إلى قناة تعادي الدولة والحكومة، حيث وصل هشام عبد الله إلى اسطنبول مع زوجته الناشطة غادة نجيب وانضم إلى القناة، حيث شارك الفنان هشام عبدالله في ثورة 25 يناير وكذلك زوجته الناشطة غادة نجيب، وأصبحا من أكثر المدافعين عن الإخوان، مما جعل نقابة المهن التمثيلية تفصله من النقابة بسبب اتجاهاته السياسية التي تعادي الوطن. 
تميم عبده
تميم عبده
تميم عبده 
 
شارك في 5 مسلسلات من الدراما الرمضانية وعمل بدون تصاريح من النقابة، والتي أصدرت قرارًا بوقف الفنان، لحين أستخراج تصاريح من النقابة للأعمال الفنية.
محمد رمضان
محمد رمضان
محمد رمضان
 
قام محمد رمضان بتوقيع عقدين لمنتجين مختلفين في الوقت نفسه الأول يتضمن عملين مع المنتج اللبناني صاحب شركة الصباح للإنتاج الفني، صادق الصباح، والثاني مع شركة فيردي للإنتاج الفني مما جعل نقابة المهن التمثيلية تقرر إصدار قرار بوقف رمضان ومنعه من مزاوله مهنة التمثيل، إلي أن قامت النقابة بأرضاء جميع الأطراف وحل الموضوع. 
الفنانة دينا الشربينى
الفنانة دينا الشربينى
دينا الشربيني 
 
فصلت نقابة المهن التمثيلية الفنانة “دينا الشربيني”، بعد أن تم القبض عليها في شقة مع صديقتها بحوزتهما مخدرات وتم حبسها لمدة عام، مما دعا الشربيني لرفع دعوى ببطلان شطبها من الإدارة ورجوعها لممارسة العمل الفني مرة أخري.
 
لكن هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري أيدت قرار النقابة بمنع الشربيني من التمثيل.
الفنان أحمد مالك
الفنان أحمد مالك
وأخيرًا أحمد مالك 
 
نشر أمس الفنان أحمد مالك، فيديو بالمشاركة مع مراسل برنامج “آبلة فاهيا” شادي أبو زيد، يظهرهما أثناء احتفالات ذكري 25 يناير، ولكن بشكل يسخر من الشرطة المصرية والمعروف بفيديو “الواقي الذكري” مما جعل نقابة المهن التمثيلية تقرر إصدار قرار بإيقاف منح التصاريح للممثل الشاب “أحمد مالك”، وتحويله للتحقيق علمًا بأن الفنان الشاب ليس عضوًا بالنقابة وكان يعمل بالتصاريح

 

شاهد أيضاً

شاهد نبيل أبوالياسين يهاجم أمريكا لاتستطيعون حماية«حقوق الإنسان»

كتبت: نسمه تشطة هاجم” نبيل أبوالياسين” رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان في بيان صحفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *