“في داهية”.. الجندي للمنتحرين: “نار جهنم فيها متسع لكل إنسان يقتل نفسه”

كتب حماده جمعه 

استنكر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إقدام بعض الشباب على الانتحار قائلا: “يجيلك شاب طول بعرض يقولك “هنتحر”، يا عم تنتحر ولا تروح في داهية، البشرية نقصت أرشيميدس يعني؟ ما تروح في داهية، إلى نار جهنم وبئس المصير، هتنتحر هتروح جهنم وبئس المصير، لأنك قتلت نفس”، وقال الله تعالى: “من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا، ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا”.

وأضاف خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “دي إم سي” مساء اليوم السبت: “انتحرت ليه يا دندش؟ قالك عشان ظلموني، طب يا حبيبي دحنا ملطشة ظلم، وعايشين في الدينا الراعي الرسمي للمظلومين في البشرية.. ده اليوم اللي متظلمش فيه ومتشتمش فيه على مواقع التواصل بحس إني عاصي لله ومقصر”.

ولفت إلى أن من يتم مهاجمتهم هم الأقوياء وأصحاب المواقف، إنما التافه لا أعداء له، متابعا: “إنما حد يقول هموت وأخلصكم من حياتي! واللي يكيد إن الناس تقوله على السوشيال ميديا “معاك حق يا بني، ظلموك الأندال الجبناء”، لكن هو مين متظلمش! ده الظلم جزء من أجزاء الحضارة الإنسانية، فلا بد مقاومته قدر المستطاع ولا نرضى لظالم ولا نصفق للظلم،  ونجاهد لآخر نفس ضده، مش تطلع من الملعب وتنتحر وتقول مش لاعب؟ لأ هتدفع تمن ده، لأن نار جهنم فيها متسع لكل إنسان يقتل نفسه”.

ولفت إلى أن جنهم أيضا بها متسع لخائري القوى وفاقدي العزيمة وأصحاب النوايا الحسن، لأن النوايا الحسنة وحدها لا تكفي، فمن يدعم المنتحر ويعينه ويشجعه، سيأتي يوم القيامة وقد أعان على قتل مسلم.

شاهد أيضاً

عاشور : تخفيف الألم ومساعدة المرضى من خلال “مستشفى “مصر الخير “للغسيل الكلوى من أفضل الأعمال فى يوم عرفة

كتب : ماهر بدر قال فضيلة الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية ان من أحب …

%d مدونون معجبون بهذه: