الأحد , 19 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة

في كييف اليوم لوحة مدنسة وشارع بإسم ” البابا يوحنا بوليس الثاني”

كتب لزهر دخان 
ظهرت لوحة جدارية للبابا الراحل يوحنا بولص الثاني مؤخراً، على أحد المباني في وسط كييف . وكانت هذه اللوحة مُدنسة . وفي الوقت الحالي تقوم الشرطة في أوكرانيا قسم كييف العاصمة، بالتحقيق في الموضوع .
وشهد هذا السبت 15أكتوبر تشرين الأول 2017م .ظهور خبر في وسائل إعلام بولندا. جاء فيه أن لوحة للبابا البولندي الأصل الراحل في العام 2005م . البابا يوحنا بولس الثاني .الذي توفي وهو ما زال بابا للفتكان . وكان يبدو على اللوحة رسوما ً تـُظهر الصليب المعقوف وعبارات مناهضة لبولندا .وكانت اللوحة على واجهة المبنى حيث كان سيتم يوم الأحد إفتتاح نحت غائر للبابا يوحنا بولص الثاني الراحل (من أصول بولندية ) وأشارت وسائل إعلام بولندا إلى أن هذه التصرفات مجهولة الفاعل حتى الأن .
كارول يازوفسكي هو السكرتير الصحفي لسفارة بولندا في كييف . وقد أكد أن العبارات إختلفت ومن بينها نقرأ ( الإتحاد الأوروبي لن يمر) (أزيلوا هذه )(بولندا – دماء الكلاب )
وفي حديثها عن الواقعة قالت ممثلة الشرطة في العاصمة كييف( وردت أنباء على تلطيخ لوحة جدارية
بالدهان الليلة الماضية .) كما قالت أن التحقيق جاري وما زالت الشرطة لم تفتح قضية جنائية إلى غاية اللحظة.
وتعتبر هذه الأحداث قد سبقت أحداث الأحد 16 أكتوبر تشرين الأول 2017م .حيث من المُنتظر أن يقوم العاصميين في كييف بالإحتفال بالإسم الجديد لشارع باتريس لومومبا . الذي سيصبح إسمه رسميا ً” شارع البابا يوحنا بوليس الثاني”

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

 
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com