الجمعة , 17 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة
قطر تبيض الإرهاب وصُمعتها بالدعوة إلى الحوار حسب أخر بيان للرباعية

قطر تبيض الإرهاب وصُمعتها بالدعوة إلى الحوار حسب أخر بيان للرباعية

كتب لزهر دخان
عن طريق أخر بيان أصدرته الرباعية العربية ضد قطر . تمت عملية توجيه الإتهام لقطر مرة أخرى . وهذه المرة التهمة هي السعي إلى تحسين صورة قطر أمام العالم عن طريق الدعوة إلى الحوار . الذي ترى الدوحة أنه يلزم الجميع من أجل الوصول إلى الحل .
عبيد الزعابي هو مندوب الإمارات لدى مقر المنظمة الدولية في جنيف. وكان أثناء حضوره إجتماع للجنة حقوق الإنسان في المنظمة قد قرأ بيان الرباعية الذي كان في مثابت الرد على أخر ما صرح به وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمان أل ثاني.
وجاء في بيان الرباعية أن قطر( تستخدم حق الرد على محاولة تزييف الحقائق الذي ورد في بيان وزير خارجية دولة قطر والذي لا يعكس سوى استمرار النهج القطري في محاولة تضليل الرأي العام الدولي تجاه حقيقة الأزمة السياسية، مع سياسة إنكار حقيقة دعمهم للإرهاب والتطرف وتمويلهما ونشر خطاب الكراهية والفتن والتدخل في الشؤون الداخلية للدول، وليس كما ادعى وزير خارجية قطر أنها تنحاز لحقوق الإنسان وحق تقرير الشعوب لمصيرها .)
وفي بقية البيان ورد ما يلي:( ؤكد بأن المزاعم التي ساقها وزير خارجية قطر بأن حكومة بلاده على استعدادها للحوار ما هي إلا محاولة لتحسين صورتها أمام المجتمع الدولي والرأي العام العالمي، دون تغيير في سياساتها العدائية تلك، كما أن محاولة التضليل القطري لم تسلم منها الجهات الدولية، الأمر الذي دفع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان لإصدار بيان بتاريخ 30 يونيو 2017 يعرب عن بالغ أسفه للتقارير المضللة في وسائل الإعلام القطرية .)
ورأت الدول الأربعة أن (تؤكد على ضرورة توقف قطر عن دعم الإيدولوجيات المتطرفة والأفكار الإرهابية ونشر خطاب الكراهية والتحريض على العنف، الذي تقوم به بشكل ممنهج منذ سنوات )
وقالت الرباعية أيضا أن التقارير التي تريد بها قطر توضيح عدم تأثرها بالحصار هي تقارير باطلة وكاذبة . والحصار فعلا ًله تأثير عن دولة قطر والحياة فيها .
ورأت الرباعية في نهاية بيانها أن وزير خارجية قطر لم يكن حكيماً في رأيه الذي لا يعبر (عن وجود نوايا صادقة للتعاطي إيجابا مع جهود الوساطة المقدرة… التي يقوم بها صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة )
المصدر : روسيا اليوم ،وام للأنباء الإماراتية

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com