كلية الإدارة جامعة بدر تعقد دورة تدريبية عن “العلامة التجارية الشخصية”

كتب : ماهر بدر
أعلن الدكتور فريد محرم، عميد كلية الإدارة والعلوم المالية الاقتصادية بجامعة بدر فى القاهرة، أن إدارة الكلية نظمت دورة تدريبية عن العلامة التجارية الشخصية “Personal Branding”؛ لتعليم الطلاب كيفية صناعة العلامة التجارية الشخصية “براند شخصى” على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى، بالتعاون مع الخبيرة فى المجال “الدكتورة شيماء نصار”.. مشيراً إلى أن تلك الدورة تأتى فى إطار توجيهات الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، والدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
أوضح عميد كلية الإدارة والعلوم المالية الاقتصادية بجامعة بدر فى القاهرة، أن من أهداف تلك الدورة كتابة السيرة الذاتية باحترافية على موقع “لينكد إن”، وهو من أكبر المواقع المهنية على مستوى العالم، والذى ينشأ فيه الملفات التعريفية لـ”العمال، وأصحاب العمل” فى أكثر من 200 دولة؛ لمساعدة مستخدمى الموقع فى الحصول على عمل بسهولة بكبرى الشركات “العالمية، الإقليمية، والمحلية”.
كشف الدكتور فريد محرم، عن أن تلك الدورة تأتى ضمن مساعى إدارة الكلية؛ لاطلاع الطلاب على أحدث توجهات سوق العمل، وتم طرح الأسئلة من جانب الطلاب والرد على جميع استفساراتهم من جانب المحاضرة للدورة.. مضيفاً أن تلك الدورة التدريبية ضمن النشاطات الطلابية للكلية؛ كضرورة لتواصل الطلاب مع أحد الخبراء والمتخصصين فى التجارب المهمة بالحياة العملية فى صناعة “براند شخصى”.
فى ذات السياق، أشارت الدكتورة شيماء نصار، الحاصلة على ماجستير إدارة الأعمال من “جامعة أوتونما” فى إسبانيا، إلى أن محتوى كورس البراندنج الشخصى “العلامة التجارية الشخصية” تضمن الرد على كل استفسارات الطلاب ومنها:
1- ما هو البراند؟
2- كيفية عمل البراند الشخصى لك؟
3- ما عناصر البراندنج؟
4- اعرف شغفك.
5- كيفية تطوير البراند الشخصى؟
6- ما هى القوانين الثمانية لإنشاء براند شخصى متميز لك؟
7- التفكير المستقبلى.
8- أين ترى نفسك بعد ٣ أعوام؟
9- البراند الإيجابى القوى يجذب لك فرص العمل الجيدة.
10- أهمية كتابة سيرتك الذاتية وعمل حساب على موقع “لينكد إن”.قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

 

شاهد أيضاً

ياسر قورة : المرأة والشباب مفتاح التغيير في حزب الوفد

كتب : ماهر بدر قال ياسر قوره المرشح لمنصب رئاسة حزب الوفد إن الشعب المصري …

%d مدونون معجبون بهذه: