الجمعة , 22 أكتوبر 2021
أخبار عاجلة
محافظ أسوان يسلم عقود عمل بقيمة 7 ملايين جنية لتوفير 1235 فرصة عمل

محافظ أسوان يسلم عقود عمل بقيمة 7 ملايين جنية لتوفير 1235 فرصة عمل

حماده جمعه

شهد مصطفي يسري محافظ أسوان، مراسم تسليم عقود المنح المقدمة لـ6 جمعيات أهلية بمركزى كوم أمبو وإدفو من الصندوق الإجتماعى بإجمالى 7.3 مليون جنيه لتساهم فى توفير 1235 فرصة عمل مؤقته مع إقامة مشروعات صغيرة وحرفية فى مجالات مختلفة لخدمة المجتمع المحلي، وذلك ضمن البرنامج الممول من البنك الدولي والاتحاد الأوربي للتشغيل كثيف العمالة والذي ينفذه الصندوق الاجتماعي علي 4 مراحل بإجمالى 40 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال احتفالية الصندوق الاجتماعى لتسليم عقود المرحلة الرابعة من البرنامج بحضور منتصر رشدى مدير عام الصندوق الاجتماعى للتنمية ورؤساء الجمعيات الأهلية. 

وأكد محافظ أسوان أن برنامج التشغيل كثيف العمالة يحمل معه طاقة نور وأمل للشباب الأسواني ليتحقق معه جهود الدولة والحكومة للوصول للتنمية المنشودة وخاصة فى قطاع تشغيل الشباب مما يوفر حياة كريمة له خاصة وأن البرنامج يقوم على التعاون بين الصندوق الاجتماعي والجمعيات الأهلية مما يعكس الدور الحيوي للمجتمع المدني في نشر ثقافة العمل الحر وعدم الاعتماد علي العمل الحكومي وهو الذي يفتح الباب أمام خفض معدلات البطالة والفقر في مختلف ربوع المحافظة. 

ولفت المحافظ إلى أهمية تخصيص نسبة 5% من فرص العمل للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة مما يساهم في تحقيق المساواة بين كافة فئات المجتمع المحلي وهو الذي كفله دستور 2014 لهذه الفئة من حقوق وخدمات.

من جانبه، أشار منتصر رشدى مدير الصندوق الاجتماعى إلى أن العقود الجديدة تتضمن تمويل مشروعات تشغيل الشباب من خلال 5 جمعيات بأدفو هم “أم شلباية والمستقبل والزنيقة والعقيبة الجديدة والمملحة”، بجانب جمعية المنشية الجديدة بكوم امبو حيث سيتم التشغيل فى مجالات المهن الزراعية والحرفية والمهارات الحياتية والمشروعات الصغيرة والنظافة العامة والتطوير والتجميل علاوة على فتح 22 فصل حضانة. 

وأكد رشدي أنه سيتم تخصيص نسبة 75 % من المنح للأجور والباقي لبرامج التدريب والخامات والمعدات المستخدمة لمواجهة واقعية لمشكلة البطالة وللقضاء أيضاً علي الفقر حيث ستتراوح فرص العمل بهذه الجمعيات ما بين 475 فرصة إلى 106 فرص عمل. 

وأوضح مدير عام الصندوق الاجتماعى أن برنامج تشغيل الشباب كثيف العمالة يأتي ضمن حزمة من المشروعات التي ينفذها الصندوق الاجتماعي بأسوان بتكلفة 22 مليون جنيه خلال العام الحالي، مشيراً إلى أن الصندوق الاجتماعي بالمحافظة قام بضخ حوالي 840 مليون جنيه في مختلف المجالات التنموية منذ إنشاءه في عام 1992 وحتى مارس 2014.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com