محافظ الفيوم ومسئولي الاستشعار من البعد يستعرضان المخطط العمراني للمحافظة

كتب وائل جاد
استعرض الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، مع ممثلي الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء آليات تنفيذ المخطط العمراني للمحافظة.
حضر اللقاء المهندس تامر سعيد سكرتير عام المساعد بالمحافظة، والدكتورة منى عزيز مدير عام بالهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء, ومديري إدارات التخطيط وأملاك الدولة .
خلال اللقاء شاهد الحضور عرضاً من خلال الداتاشو لأهم الأعمال التي تمت بالمخطط العمراني المقترح للمحافظة، كما تم استعراض آليات تنمية منطقة وادي الريان زراعياً وسياحياً والاستفادة من المياه الجوفية الموجودة، وأساليب تطهير بحيرة قارون وضمهما إلى المخطط العمراني الجديد.
وأشار محافظ الفيوم خلال اللقاء إلي أهمية البحث العلمي في خدمة القضايا التنموية والاقتصادية علي أرض المحافظة من خلال قواعد البيانات التي تساعد متخذي القرار في التعرف علي أفضل فرص الاستثمار المتاحة, مضيفاً انه يتم إعداد ملف بالتخطيط الجديد للحيز العمراني بالتنسيق بين هيئة أملاك الدولة ومراكز المحافظة المختلفة لتقديمه إلي الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة.
وأكد محافظ الفيوم حرص المحافظة على التعاون مع مختلف الجهات البحثية لإعداد دراسات علمية حول مجالات التنمية بالمحافظة واستغلال إمكانيات وموارد المحافظة على الوجه الأمثل.

شاهد أيضاً

عزاء واجب في رمز من رموز مركز الفيوم وعميد عائله سلطان وعضو مجلس الشورى الأسبق العمده ربيع سلطان

كتب حماده جمعه  يتقدم جميع العاملين والمحررين والصحفيين والمراسلين بجريدة الأنوار اليوم وبشبكة المراسل اليوم …

%d مدونون معجبون بهذه: