السبت , 16 يناير 2021
أخبار عاجلة
مصنع مجموعة BMW في لايبزيغ يستعد لإنتاج سيارات MINI كروس أوفر المستقبلية

مصنع مجموعة BMW في لايبزيغ يستعد لإنتاج سيارات MINI كروس أوفر المستقبلية

محمد على

 

 

 

يشهد عام 2023 خروج أول سيارة MINI “صنعت في ألمانيا” من خطوط التجميع في مصنع مجموعة BMW في لايبزيغ. وتبعاً لقرار من مجموعة BMW، سيتم التعاقد لإنتاج السيارة الجديدة التي ستخلف طراز MINI Countryman الحالية في المصنع في ساكسونيا، ما يجعله أول موقع ألماني لمجموعة BMW لإنتاج سيارات BMW وMINI. وباعتبار أنه سيتم تصنيع كل من الإصدارات التي تعمل بالاحتراق والكهرباء من سيارة MINI القادمة، فقد كان مصنع لايبزيغ موضوع برنامج استثماري لضمان التوسع المناسب بقدرته الإنتاجية، التي تشمل أيضاً تجميع مكونات محرك الدفع الكهربائي.

ستؤدي إعادة تنظيم مجموعة منتجات MINI إلى تعزيز العلامة التجارية لالتزامها بالتنقل الكهربائي وقطاع الكروس أوفر الذي يستمر في النمو حول العالم. وستتوفر السيارة التي ستخلف طراز MINI Countryman الشهير مع خيار الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، بمحركات بنزين أو ديزل عالية الكفاءة، أو بمحرك كهربائي بالكامل. وسيتولى مصنع مجموعة BMW في لايبزيغ إنتاج الجيل القادم من سيارات الكروس أوفر للقطاع المدمج الفاخر في عام 2023.

يقول هانز بيتر كيمسر، مدير مصنع مجموعة BMW في لايبزيغ: “عملنا باستمرار على مدى السنوات القليلة الماضية لقيادة مصنعنا إلى مستقبل ناجح. يعد هذا العقد لإنتاج السيارة التي ستخلف طراز MINI Countryman، إنجازاً بالغ الأهمية نعمل من أجله. إنه دليل واضح على إيمان الشركة بخبرتنا وموقعنا، كما أنه يعد خبراً هاماً ورائعاً بالنسبة لمستقبل مصنعنا”.

زاد مصنع لايبزيغ منذ افتتاحه في عام 2005 من قدرته الإنتاجية باستمرار. واشتمل أحدث برنامج استثماري اعتمد في المصنع على توسعات وترقيات لأقسام تصنيع الهيكل والطلاء والتجميع والخدمات اللوجستية، وبلغت القيمة الإجمالية حوالي 300 مليون يورو. ومع قدرة إنتاج تبلغ أكثر من 350,000 وحدة سنوياً في الوقت الحالي، فإن مصنع مجموعة BMW في لايبزيغ يمتلك أفضل المتطلبات الأساسية لتوسيع مجموعة المنتجات لتشمل طراز MINI الجديد.

بفضل عمليات الإنتاج المرنة، يمكن لمصنع مجموعة BMW في لايبزيغ تقديم مجموعة متنوعة من محركات الدفع للجيل القادم من سيارة MINI Countryman. ومنذ البدء بإنتاج طراز BMW 2 Series Active Tourer في عام 2014، أصبح هذا الموقع المصنع التجريبي لهندسة الدفع الأمامي المتطورة من BMW. وهو يقوم حالياً بتصنيع سيارة BMW 2 Series Active Tourer، بالإضافة إلى طرازات الدفع الأمامي والدفع الرباعي لسلسلة BMW 1 Series الجديدة.

يعد المصنع في ساكسونيا أيضاً المكان الذي يتم فيه إنتاج مجموعة BMW للتنقل الكهربائي. ومنذ عام 2013، أنتج الموقع أكثر من 200,000 سيارة كهربائية بالكامل من طراز BMW i3 (معدل استهلاك الوقود: 0.0 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الكهرباء: 13.1 كيلو واط/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 غ/كم) وسيارات BMW i3s (معدل استهلاك الوقود: 0.0 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الكهرباء: 14.6-14 كيلو واط/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعة: 0 غ/كم).

وفي السنوات المقبلة، سيكون للخبرات التي يتمتع بها فريق العمل في مجال التنقل الكهربائي دور أكثر أهمية، حيث إن الاستثمار الإضافي الذي يزيد على 100 مليون يورو يضيف وحدة تجميع مكونات محرك الدفع الكهربائي إلى مصنع مجموعة BMW في لايبزيغ. ومن المقرر أن يبدأ تشغيل الوحدة الجديدة في وقت مبكر من عام 2021، وستساهم الوحدة الجديدة في جعل مصنع لايبزيغ عضواً في شبكة الإنتاج الدولية لمجموعة BMW لبطاريات الجهد العالي. وستغطي الوحدة مساحة قدرها حوالي 10,000 متر مربع وستجري فيها عملية بتقنية عالية لتجميع خلايا أيونات الليثيوم التي يتم جلبها من الموردين ضمن وحدات بطاريات قياسية. وستدمج بعد ذلك لإنشاء مجموعات بطاريات خاصة بالطراز لسيارات BMW وMINI. لذلك فإن الطرازات الكهربائية المتنوعة التي ستخلف طراز MINI Countryman الحالي، ستصنع في لايبزيغ وستزود بوحدات بطاريات مجمعة ضمن المصنع نفسه.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com