معركة حلب لا تنهي الصراع السوري

بقلم/ ماجي الدسوقي
—————–
الجيش العربي السوري برئ من المعارك الدائرة في حلب الآن لأن مهمته الاساسية الحفاظ على تراب سوريا وليس سفك دماء الأبرياء المدنيين . ما يدور في حلب هذه الأيام حفلة جنون تقيمها التنظيمات المسلحة في حلب وهي التي من المفترض انها كانت منذ أسابيع قليلة فقط تستجدي وقف الحرب وتتوسل الى الروس ان يوقفوا عاصفة السوخوي عليهم !!! واليوم ليس من صالح هذه المجموعات الإرهابية استفزاز الجيش السوري واحراج الروس . ولكن يبقى السؤال المهم مطروحا وهو : لماذا تغامر هذه المجموعات المسلحة بهذه العملية الدموية في حلب ؟ الغاية عسكرية واضحة جدا ، لان هذه المجموعات تريد ان يرى النظام السوري صور السلاح النوعي الجديد ومضادات الطيران ويتم الاستعراض بها .
واليوم يستدرج الجميع لمعركة حلب ولكن ما هي المعركة الخفية هنا، هل هي حقا معركة حلب ؟ ولماذا تصر المعارضة الان على إشعال معركة حلب ؟؟ للإجابة على هذه الأسئلة احتمالات متعددة وفرضيات اخرى :
اولا – الاحتمال الاول هو ان المعارضة استثمرت الهدنة لإعادة تموضعها العسكري وخططها الدفاعية والهجومية وأصبحت تملك أسلحة نوعية جديدة ربما ستكسر التوازن الذي فرضته ضربات الطيران الروسي . المعارضة تقتل المدنيين الأبرياء وتتحدى الجيش العربي السوري ، وهذايبدو ككمين تعده المعارضة لإستدراج الجيش السوري الى رد إنفعالي مما قد يعرضه لهزيمة تكسر معنوياته .
ثانيا – الاحتمال الثاني ان المعارضة تستعرض عضلاتها وقوتها للإيحاء بأن اي دخول الى معاقلها سيكلف الجيش السوري ثمنا باهظا ويبدو ان قصف المدنيين في حلب هو احدى وسائل الضغط على النظام .
ثالثا – الاحتمال الثالث ان المعارضة وحلفاء المعارضة الكُثر يركزون على حلب لبدء معركة كبيرة في مكان اخر اكثر استراتيجية لهم من حلب ، لذلك فهم يلفتون الأنظار الى حلب لتغيير خطط الجيش السوري .
فشلت المعارضة وداعموها بالسلاح والمال بالإطاحة بالأسد طيلة اربع سنوات !!! الداعمون للمعارضة دول عربية وتركيا أيضا لها نصيب الأسد في تسهيل دخول أفواج المرتزقة والسلاح الى الاراضي السورية . أليس من حقنا ان نسأل ما الذي يدفع بالشيشاني ليحارب على الاراضي السورية ؟ هل هذا جهاد ضد من ،ام تعصب اعمى او دولارات بالآلاف ؟ لماذا يحارب السعودي وغيره على ارض سوريا بينما واقع بلده أسوأ من نظام الأسد ؟ ؟ هل الأسد هو الديكتاتور الباقي في الأمة العربية ؟؟ لنقل نعم !!!!! إذن المفروض ان يطيح به شعبه فقط وليس مجموعات من المرتزقة المضلَلين والذي يتقاضون ثمن جهادهم بالدولار من دول اجنبية . جميع هؤلاء المرتزقة يحركهم البترودولار وليس الجهاد او الاسلام او نصرة الشعب السوري !!!!!! ها هو الأقصى يعبث فيه اليهود كل جمعة ، فلماذا لا يستجيبون للجهاد ويخلصوا الأقصى من دنس الصهاينة ؟ ولكن عباس لا يملك شيئا لا درهم ولا دينار ولا دولار وكذلك حماس !!!!!!!!
ولكن من المستفيد الاول والأخير من هذه الحرب الدائرة في سوريا ؟ هي اسرائيل لانها تريد ان تفتت الجيش السوري وتمزقه كما مزقت أمريكا الجيش العراقي . الان اسرائيل تنام قريرة العين لان الجيش السوري اصبح مهلهلا بعد ان فقد الكثير من جنوده وضباطه وقادته خلال اربع سنوات .امريكا رابح اخر لان المسلم يقتل أخيه المسلم وهي تتفرج من بعيد . هل ننسى نتنياهو وهو يستقبل مرتزقة من النصرة وداعش وهو مبتسما ابتسامة النصر لعلاجهم في ارقى مستشفيات اسرائيل ؟ كل العرب حمقى !!!!!!!
هرب شين العابدين ، ممن ؟ من شعبه
من الذي فتك بالعقيد الفذ القذافي ؟ شعبه
من الذي اطاح بحسني مبارك ؟ شعبه مع الجيش الذي إنتصر للشعب
أما ان يأتي شذاذ الأفاق من جميع اصقاع الارض ليطيحوا بالأسد ، فهذاغير مقبول ولا معقول . هؤلاء الذين يشمون رائحة الدولارات على بعد مئات آلاف الاميال !!!!!!!!!

شاهد أيضاً

أوزبكستان الجديدة تحتفل بعيدها الـ 30

كتب : ماهر بدر احتفلت سفارة اوزبكستان فى القاهرة بالعيد الـ 30 على تأسيس الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *