الجمعة , 13 ديسمبر 2019
أخبار عاجلة
“منعرفش أنهم حكومة”..تفاصيل إطلاق تجار آثار النيران على الشرطة

“منعرفش أنهم حكومة”..تفاصيل إطلاق تجار آثار النيران على الشرطة

كتب: أحمد عبد اللطيف
“منعرفش أنهم حكومة، نفكرهم حرامية هيسرقوا مننا التمثال الفرعوني” بتلك الجملة اعترف مزارع و2 آخرين بتفاصيل إطلاق الرصاص على قوة من مباحث مصر القديمة أثناء مطاردة استمرت نصف ساعة، انتهت بضبطهم.
وقال المتهمون في محضر الشرطة، إن موظفا اتفق معهم على شراء التمثال وتم تحديد المكان وفوجئوا بوجود رجال الشرطة، وأحيل المتهمين إلى النيابة العامة التي قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وقررت التحفظ على التمثال، وإرساله إلى لجنة للتأكد من أثريته من عدمه.
البداية عندما اشتبهت قوة تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة، أثناء المرور لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم، في إحدى السيارات حال توقفها بجانب الطريق يستقلها 3 أشخاص ويقف بجوارهم آخر، وحال اقتراب القوة الأمنية منهم لفحصهم، قام أحدهم بإشهار سلاح ناري وأطلق أعيرة نارية تجاهها في محاولة منهم للهرب، إلا أن القوات طاردتهم ونجحت في ضبطهم والسيطرة عليهم بينما فر أحدهم هاربا.
وتبين أن بحوزتهم (طبنجة و17 طلقة نارية- تمثال على شكل فرعوني “يشتبه فى أثريته”- مبالغ مالية)، بمواجهتهم أقروا بحضورهم لمقابلة المتهم الهارب (جاري تحديده وضبطه) لاستلام التمثال المضبوط بحوزتهم من الأخير لفحصه، تمهيدا لشرائه.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأحالهم اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com