ناجح إبراهيم: ضعف الإقبال على صنادق الاقتراع “رسالة إلى من يهمه الأمر”..

كتبت نهله جمعه

قال الدكتور ناجح إبراهيم، المفكر الإسلامي، إن أفضل ما في انتخابات مجلس النواب لعام 2015 هو التأمين، إلا أن الفرحة كانت غائبة عن الانتخابات اليوم، واصفاً المشهد بعبارة”العروسة حضرت الانتخابات.. والعريس لم يأت”.

وأضاف “إبراهيم” خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر” خلال لقائة بالإعلامى شريف عامر، ويذاع على فضائية”إم بي سي مصر”الأحد، إن سمعة البرلمانات المصرية عند المواطن العادي، أنها موافقة للحكومة ولا تفيد الإنسان المصري بأي شيء، مشيراً إلى أن الوضع الاقتصادي وحالة الغلاء التي يعيشها المجتمع المصري، تسببت في إحالة إحباط ويأس.

وتابع، المصريون منذ 25 يناير، كان حلمهم في السماء ثم هبط إلى “سابع أرض”، إلا أنه أشاد بالأداء الأمني لقوات الجيش والشرطة في تأمين المقار واللجان الانتخابية على مستوى محافظات المرحلة الأولى، واصفاً ضعف الإقبال على صناديق الاقتراع من قبل الموانين، بأنه يجسد رسالة لكل من يعنيه الأمر، أن هناك أزمة ولابد من التدخل وحلها.

وأوضح إبراهيم، أن المشاركين في العملية الانتخابية اليوم، هم من لهم ولاء حزبي، أو من أتباع المال السياسي، أو بدافع القبلية، مشيراً إلى أن البلاد تعيش في حالة إحباط عامة، وهذا سبب ضعف الإقبال على الصناديق، وليس للإخوان دخل في ذلك، موضحاً أن دعوات الإخوان للمقاطعة ليس لتأثير على المشاركة في الانتخابات من عدمه.

ولفت إلى ان البرامج الانتخابية للأحزاب والمرشحين الفرديين والقوائم، كانت أحد وأهم أسباب عزوف المواطنين عن المشاركة في الانتخابات اليوم.

شاهد أيضاً

«مهافيف».. مبروك عطية يوجه رسالة بشأن «دعاء ينجح طلاب الثانوية من غير ما يفتحوا كتاب»

كتب حماده جمعه علّق الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر الشريف، …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: