نحن على ابواب حرباً مدمرة “بقلم محمد حمدي السيد”

لقد قال الشيخ الشعراوى -رحمه الله- عن العلم بالغيب : “ان التنبؤ بالمستقبل بناء على العلم والواقع ليس علما بالغيب ولكن الغيب هو ما قد يحدث بمشيئة الله عكس ما توقعه العلم “..
فمثلا انى أتوقع حربا مدمرة تبدأ على الأراضى الكورية ؛بسبب أن كوريا الشمالية تمتلك السلاح النووى، وتهدد به جارتها الجنوبية من أجل تحقيق مكاسب أقتصادية ومشكلة كوريا هى انها تقف فى وجه أمريكا الداعمة لجارتها الجنوبية ،فهذا ليس تدخل فى علم الغيب ،ولكن تنبوء بناء على الواقع والعلم ،ولو حدث عكس ذلك من صلح أو غيره فهو فى علم الغيب.
وتوقعى هذا بناء على أن الواقع يقول : أن أمريكا وضعت نفسها فى مركز القائد للعالم ،مما أدى الى اشتعال نار الغيرة فى الروس والصينين،فأمريكا تريد أن تمتلك النووى ،بحجة أنها تزعم أنها بلد السلام ولا تستخدم هذا السلاح فى الدمار!
فى حين أن أول من أستخدمه هم وذلك فى عام 1945 ضد اليابان.
وكوريا الشمالية صارت صداعا فى رأس أمريكا ؛بسبب أن كوريا الشمالية المدعومة من أعداء أمريكا تمتلك النووى هى الأخرى ،وتقوم بتجارب نووية مستمرة، مما جعل أمريكا بأن تقوم بتقوية عدو كوريا الشمالية اللدود وهو كوريا الجنوبية وجعل جيشها السابع عالميا ،لانها تتبع الفكر الرأسمالى الأمريكى بعكس جارتها الشمالية ذات الفكر الشيوعى الروسى الصينى.
ولكن حلفاء كوريا الشمالية من الروس والصينين ؛ لأمريكا بالمرصاد ،فجيش روسيا الثانى عالميا بعد أمريكا أما الجيش الصينى فهو الثالث عالميا ، وهذا يعنى انه مع تصاعد التوتر فان هناك حربا ستقع على الأراضى الكورية وسيكون حلفاء كوريا الشمالية الصين وروسيا وسيكون حلفاء كوريا الجنوبية أمريكا واليابان التى تتمتع بجيش قوى فجبشها الثامن عالميا،وصار لها مصالح كبيرة مع أمريكا
وهذه الحرب ستكون حرب مدمرة وملوثة للعالم اذا استخدم فيها السلاح النووى..

شاهد أيضاً

أوقات استجابة الدعاء في شهر رمضان .. احرص على هذين التوقيتين

كتب حماده جمعه أوقات استجابة الدعاء في شهر رمضان .. شهر رمضان كله وقت للدعاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *