ندوة عن التقييم الجغرافي لمثلث التنمية في جنوب الوادي

كتب : نصرالدين محمد ..

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اليوم، ندوة عن التقييم الجغرافي لمثلث التنمية في جنوب الوادي، بقاعة المؤتمرات بجامعة جنوب الوادي .

بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور فتحي محمد أبو عيانة مقرر لجنة الجغرافيا بالمجلس الأعلى للثقافة والدكتور محمد مدحت جابر أمين صندوق الجمعية الجغرافية المصرية ومجموعة من أساتذة هيئة التدريس بالجامعة وعدد كبير من طلاب جامعة جنوب الوادي .

وأكد محافظ قنا أن المثلث الذهبي هو مشروع قومي عملاق موضحا أن الحكومة تولى هذا المشروع اهتمامًا كبيرًا كونه أحد المشروعات القومية فى مصر والذي سيساهم فى تنمية الصعيد من خلال إقامة مشروعات صناعية وتعدينية وزراعية وسياحية وتجارية توفر العديد من فرص العمل لشباب الصعيد مما يساعد في تحسين مستوى المعيشة .

وأشار رئيس جامعة جنوب الوادي أن مشروع المثلث الذهبي يعد أكبر مشروع ينفذ في جنوب مصر ” قنا والأقصر والبحر الأحمر” مؤكدا علي التنمية الشاملة التي سيحققها هذا المثلث سواء كانت عمرانية أو زراعية أو تعدينية أو سياحية وصناعية والتى سوف تعود بالخير على مصر كلها .

وشدد مقرر لجنة الجغرافيا بالمجلس الأعلى للثقافة علي أهمية مركز تدريب وإعداد الطلاب بجامعة جنوب الوادي والذي يهدف إلي إعداد عمالة فنية صناعية ماهرة للعمل بمشروعات المثلث مما يساهم في توفير فرص عمل حقيقية للشباب .

شاهد أيضاً

حملة مرورية مكبرة لإعادة الانضباط للشارع في دسوق

محمد على       شهدت مدينة دسوق أكبر حملة مرورية بالميادين والشوارع شارك فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *