الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة
نقابة الصحفين تطالب إصدار قانون الأعلأم ” كوحدة واحدة “

نقابة الصحفين تطالب إصدار قانون الأعلأم ” كوحدة واحدة “

كتب / سيد صادق

أكدت لجنة التشريعات في نقابة الصحفيين ضرورة إصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام، كوحدة واحدة.. وبدون تجزئة، حرصًا على تنفيذ نصوص الدستور، وضمانًا لاستقرار المؤسسات الصحفية وسرعة تجاوز المرحلة الانتقالية الحالية، وبما يضمن حرية واستقلال الصحافة ووسائل الإعلام وأسس المحاسبة الذاتية لها.
وقال كارم محمود، رئيس لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين، في تصريحات صحفية اليوم (السبت)، إن مانشرته الصحف حول بدء مناقشة لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب لقانون خاص بالهيئات المعنية بتنظيم الصحافة والإعلام، يشير إلى أن الحكومة تتعمد تجاهل مشروع “القانون الموحد” الذي شاركت النقابة في إعداده ضمن إطار “اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية” التي ضمت ممثلين عن كل الجهات المهتمة بالصحافة والإعلام، وهو القانون الذي استمر إعداده عامًا كاملًا، ويحظى بموافقة الأغلبية من أبناء المهنة.
ولفت كارم محمود إلى أن مشروع “القانون الموحد” يستجيب لمواد الدستور السبعة التي تضع الإطار الجديد لتنظيم عمل الصحافة والإعلام، كما أنه القانون الذي تم التوافق على جميع مواده مع الحكومة، وأقره مجلس الوزراء بالصيغة التي تم التوافق عليها منذ شهر مايو الماضي، ليصبح معبرًا عن رأي الجماعة الصحفية والإعلامية والحكومة معًا، الأمر الذي يستوجب عرضه على مجلس النواب بذات الصيغة، بدون إدخال أي تعديلات جديدة عليه لم يتم التوافق حولها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com